شريط الأخبار

الخضري يطالب بالتحرك العاجل لحماية المسجد الأقصى

10:48 - 08 تموز / أكتوبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الاعتداء الإسرائيلي الخطير بحق المسجد الأقصى بعد اقتحامه صباح اليوم والاعتداء على المصلين والمعتكفين في ساحاته، مطالباً بحراك فلسطيني وعربي وإسلامي ودولي عاجل لوقف هذه الاعتداءات وحماية الأقصى.

وأشاد الخضري بتصدي المقدسيين والمرابطين في الأقصى وساحاته للاقتحام رغم الملاحقة وإطلاق النار والقنابل الصوتية وغاز الفلفل والهراوات والتدافع بالأيدي ما أدى لإصابة عدد منهم برضوض وحالات اختناق، إلى جانب اعتقال آخرين.

ودعا الخضري إلى توحد فلسطيني، ورد عربي وإسلامي ودولي على الاحتلال في تمادي انتهاكاته وجرائمه واستمرار مخططاته التهويدية بحق القدس والمسجد الأقصى.

كما دعا إلى ضرورة أن تشمل جلسة حكومة التوافق المقررة غداً في غزة ملف القدس وما تتعرض له من ممارسات وإجراءات إسرائيلية لحمايته.

وأكد الخضري ضرورة استمرار الرباط والتواجد المكثف في المسجد الأقصى طيلة الفترة المقبلة في ظل الدعوات والمخططات الإسرائيلية الهادفة لتوسيع دائرة اقتحام الأقصى عبر بوابات جديدة.

وجدد الخضري التحذير من استغلال الاحتلال للأوضاع والتطورات في الأراضي الفلسطينية والمحيط العربي لارتكاب مجازر جديدة في الأقصى عبر زيادة دائرة التهويد والاعتقالات والسيطرة على المعالم المقدسة وتزييف الحقائق.

ودعا إلى فك الحصار الإسرائيلي عن المسجد الأقصى مع تصاعد دعوات تشكيل مجموعات إسرائيلية لتنفيذ جولات في باحات الأقصى تشمل الشرح والتفصيل، وفي المقابل منع الفلسطينيين من الوصول إليه.

انشر عبر