شريط الأخبار

بسيسو يوضح لـ"فلسطين اليوم"أهم ترتيبات زيارة حكومة التوافق لغزة غداً

09:56 - 08 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال الناطق باسم حكومة التوافق الفلسطينية د. إيهاب بسيسو ان برنامج زيارة الحكومة للقطاع لم يحدد حتى الآن، واصفا إياه " بالحافل باللقاءات والفعاليات".

وبحسب بسيسو فإنه من المقرر أن يصل يوم غدا الخميس رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله وجميع وزرائه إلى القطاع عبر معبر بيت حانون بعد استصدار جميع التصاريح اللازمة، ومنها انطلاقا إلى مكان انعقاد جلسة مجلس الوزراء في مدينة غزة.

وقال بسيسو في حديث ل"فلسطين اليوم" أن رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة سيقومون بزيارة تفقديه للدمار الذي خلفته آلة الحرب الصهيونية ببيت حانون، حيث المحطة الأولى لهم.

وسيركز اجتماع الحكومة على بحث الخطة الوطنية لإعادة اعمار القطاع التي ستناقش في مؤتمر القاهرة لإعادة الاعمار يوم الأحد القادم، وتعزيز جهود المصالحة والوحدة الوطنية ودعم حكومة التوافق.

وقال بسيسو أن اتصالات أجريت لتحديد لقاءات مع الأحزاب والفصائل الفلسطينية في القطاع والشخصيات الاعتبارية والمستقلة لمناقشة كافة القضايا الوطنية وخاصة فيما يتعلق بعمل الحكومة في القطاع.

ومن المقرر أيضا أن يقوم رئيس الوزراء والحكومة بعد انتهاء الجلسة بزيارة تفقدية للمناطق المدمرة وخصوصا منطقة الشجاعية، والتي تعتبر أكثر المناطق دمارا، للاطلاع على أوضاع المواطنين هناك.

ويأتي انعقاد الحكومة في القطاع لأول مرة منذ الانقسام منتصف العام 2007، وقبيل اجتماع المانحين المقرر الأحد القادم في القاهرة، حيث سيتوجه رامي الحمد لله وبعض وزراءه من غزة وعبر معبر رفح للقاهرة للمشاركة فيه.

انشر عبر