شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل شاباً من كفردان غرب جنين وطفلاً من الخليل

09:23 - 08 حزيران / أكتوبر 2014

جنين - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم  الأربعاء، شابا من قرية كفردان غرب جنين، كما اعتقلت طفلاً من مدينة الخليل، ونصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة يعبد بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ليث محمد سوقي (23عاما)، وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة بعد اقتحام قرية كفردان ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا  على مدخل بلدة يعبد الشرقي وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل عوني عماد أبو شمسية (14 عاما)، من شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وأضاف ذوو الطفل أن جنود الاحتلال قاموا باحتجازه في ما تسمى مستوطنة 'رمات يشاي' المقامة على أراضي المواطنين في تل الرميدة، ونقل عقب ذلك إلى مركز تحقيق 'جعبرة' المحاذي لمستوطنة 'كريات أربع' شرق مدينة الخليل ومنها إلى معتقل عوفر.

وأكد منسق 'تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان' بديع دويك، أن الطفل أبو شمسية يتعرض منذ حين لمضايقات جيش الاحتلال والمستوطنين، وأنه لم يعش طفولة طبيعية بسبب الاعتداءات المتكررة على عائلته.

وقال: 'حال الطفل أبو شمسية كباقي الأطفال والأهالي الذين ما زالوا يرابطون في مناطق التماس المباشرة، ولكن المميز هنا أن هذا الطفل يواجه إرهاب الاحتلال بتحدٍ فريد أنتجته البيئة التي يعيشها'.

وطالب المؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري للإفراج عن الطفل وتفعيل قضية الأسرى، وخاصة الأطفال منهم.


انشر عبر