شريط الأخبار

سيلتقي السيسي على هامش المؤتمر ..

الشوبكي: عباس يشارك في اعمال مؤتمر اعادة اعمار غزة الأحد المقبل

08:50 - 07 تشرين أول / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن سفير دولة فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، مساء اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمود عباس سيصل إلى القاهرة بعد ظهر السبت المقبل، في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تستمر لمدة يومين.

وقال الشوبكي في تصريح، لوكالة "وفا" الرسمية: "إن الرئيس سيشارك صباح الأحد المقبل في أعمال مؤتمر اعادة اعمار قطاع غزة والذي سيعقد تحت رعايته، مضيفا ان الرئيس سيلتقي نظيره رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي خلال الزيارة.

وأوضح الشوبكي ان وفد فلسطيني كبير سيشارك في اعمال المؤتمر برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، لتقديم خطة عمل لإعادة اعمار قطاع غزة امام المشاركين في المؤتمر، مؤكدا ان تكلفة الخطة هي ٤ مليار دولار لبناء قطاع غزة في بنيته التحتية ولتمكين اقتصاد متعاف من اثار الدمار الذي خلفه العدوان الاسرائيلي الأخير، بالإضافة الى الاحتياجات العاجلة لأهلنا في القطاع.     

يذكر ان جمهورية مصر العربية والحكومة النرويجية ودولة فلسطين، قامت بتوزيع الدعوات لأكثر من ٨٠ دولة عربية وأجنبية، بالإضافة الى منظمات دولية وعربية لحضور المؤتمر الذي يأتي نتيجة ما سببه العدوان الإسرائيلي الذي استمر ٥١ يوما على قطاع غزة مما نتج عنه دمار وخسائر بشرية ومادية كبيرة وتفاقم الأوضاع المعيشية التي هي بالأساس كانت صعبة قبل الحرب الأخيرة على القطاع.

انشر عبر