خبر حزب الله يتبنى تفجير عبوة بدورية إسرائيلية ويؤكد وقوع عدد كبير من الاصابات

الساعة 02:21 م|07 أكتوبر 2014

وكالات

تبنت مجموعات الشهيد علي حسن حيدر في حزب الله اللبناني تمكن مجاهديها مساء اليوم الثلاثاء من تفجير عبوة ناسفة في دورية إسرائيلية كانت تجوب مزارع شبعا الحدودية بين الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان.

وأكدت المجموعة وفقاً لقناة الميادين، أن تفجير العبوة في مزارع شبعا أدى الى وقوع عدد من الإصابات بين جنود الاحتلال.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اعترف بإصابة جنديين بصورة طفيفة إثر انفجار عبوة ناسفة في دورية إسرائيلية على الحدود مع لبنان، فيما أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الجيش قام بتعزيز قواته على الحدود خشية من تدهور الأوضاع الأمنية شمال فلسطين المحتلة.

فيما أكّد مصدر في حزب الله تعقيبا على العملية التي استهدفت دورية إسرائيلية في مزارع شبعا اليوم، أن إعلان الحزب مسؤوليته عن العملية هو تأكيد على خطاب جديد للمقاومة في مواجهة العدوان.

ولفت المصدر إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها المقاومة تبنيها الرسمي لعملية عسكرية في مزارع شبعا منذ عام 2006.

وقال إن العملية رد على الترابط بين المجموعات التكفيرية في سوريا وبين العدو الإسرائيلي.

 وأوضح أن الترابط بين التكفيريين وإسرائيل ظهر في أكثر من موقع ولا سيما في جبهة الجولان.

كما أعلن المصدر أن العملية رد على التهويل الإسرائيلي الذي تصاعد أخيرا والذي وصفه بأنه لا طائل منه. ووضع العملية أيضاً في إطار الرد على القائلين بانشغال المقاومة في سوريا وانخفاض جهوزيتها في مواجهة إسرائيل، وعلى القائلين بأن المقاومة محشورة وعاجزة عن مواجهة العدو على جبهتين.

وأشار إلى أن ما حصل اليوم هو تأكيد على أن العدوان على الجيش والمؤسسات اللبنانية لن يمر دون عقاب.

وبالمقابل نقلت القناة الإسرائيلية العاشرة عن ضباط في قيادة المنطقة الشمالية أنهم قلقون من النهج المتشدد الذي يتبعه حزب الله والذي تغير قبل فترة.