شريط الأخبار

هل دخلت مواد بناء للقطاع الخاص في غزة اليوم؟

03:03 - 07 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع لقطاع غزة، وجود وعود إسرائيلية بإدخال مواد بناء للقطاع الخاص، وان الجهود مستمرة في أكثر من اتجاه لصالح تلك الخطوة.

ونفى فتوح عبر وكالة "فلسطين اليوم" الأخبارية الانباء التي تناقلتها عدد من الوسائل الإعلامية عن إداري يعمل في المعبر، والتي صرح خلالها أن قوات الاحتلال قررت إدخال مواد بناء إلى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بعد سماح السلطات الإسرائيلية لشركة فلسطينية خاصة بتوريدها".

ودعا فتوح عموم وسائل الإعلام الى ضرورة التحقق من المعلومة عبر مصادرها الرسمية، وعدم نشر أية اخبار لا تستند الى مصادر رسمية لإضرارها بالصالح العام.

وكان موقع "واللا" العبري، قد أكد أن قوات الاحتلال تجهز نفسها لترتيب إدخال مواد البناء للقطاع الخاص في قطاع غزة لإعادة إعمار ما دمرته الحرب.

وتمنع إسرائيل إدخال العديد من البضائع، وأهمها مواد البناء لغزة، منذ فوز حماس في الانتخابات التشريعية بداية عام 2006، حيث فرضت حصاراً مشدداً، وشددته عقب سيطرة الحركة على قطاع غزة عام 2007. غير أنها سمحت بإدخال كميات محدودة من مواد البناء بداية شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي، ثم عادت ومنعت إدخالها في الشهر التالي، بدعوى استخدامها من قبل حركة حماس في بناء تحصينات عسكرية، وأنفاق أرضية.

وتسبب منع إدخال مواد البناء لغزة، بزيادة نسبة الفقر والبطالة. ومن المقرر أن تستضيف مصر الأحد المقبل، مؤتمر المانحين لإعادة إعمار القطاع.د بناء إسرائيل

انشر عبر