شريط الأخبار

لليوم الثالث: الاحتلال يعيق دخول الغزيّين إلى المسجد الأقصى

12:20 - 07 حزيران / أكتوبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 

 

أكدت دائرة الاوقاف الاسلامية-عبر موقعها الالكتروني، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال واصلت اليوم، ولليوم الثالث على التوالي، عرقلة دخول المواطنين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة الى المسجد الأقصى المبارك.

وكانت قوات الاحتلال وضعت متاريس حديدية بالقرب من باب الأسباط (وهي نفس التسمية لأحد بوابات القدس القديمة، والمسجد الأقصى)، وأخضعت كافة الغزيّين الى التفتيش والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية قبل السماح لهم بالدخول. كما منعت قوات الاحتلال المواطنين الغزيّين إدخال الطعام والشراب معهم الى المسجد.

وذكر مراسلنا بأن مجموعات من المواطنين المقدسيين كانوا في استقبال الوافدين الى الأقصى من قطاع غزة، وتقديم الضيافة لهم والترحاب بهم.

ونظمت الاوقاف الاسلامية في اليومين السابقين جولات ارشادية للوافدين من غزة برحاب ومرافق المسجد الاقصى المبارك، في حين أدى المواطنون صلاة الظهر وتعبدوا برحاب المسجد المبارك.

تجدر الاشارة الى أن سلطات الاحتلال سمحت منذ ثلاثة أيام لنحو 500 مواطن ممن تزيد أعمارهم عن الستين عاما من كلا الجنسين من قطاع غزة بالوصول الى القدس والصلاة بالمسجد الاقصى المبارك، واقتصرت الزيارة على السعات الممتدة من الـ10 صباحا، حتى الساعة الثالثة قبل صلاة العصر.

انشر عبر