خبر ناشطون يقتحمون مهرجانا للفيلم الاسرائيلى فى فرنسا للتنديد بمجازر غزة

الساعة 06:16 ص|07 أكتوبر 2014

وكالات

اقتحم ناشطون مؤيدون للفلسطينيين مهرجانا للفيلم الاسرائيلى فى كاربنترا فى جنوب فرنسا مساء أمس الاثنين، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وعلى مدى اكثر من ساعة تظاهر ما بين 70 و80 شخصا من نشطاء جمعية "فوكلوز-باليستين" المؤيدة للفلسطينيين قرب سينما كانت تعرض فيلم "دانسينغ إن يافا" للمخرجة الاسرائيلية هيلا ميداليا بحضور القنصل العام الاسرائيلى فى فرنسا بارنيا حسيد.

واغلقت الشرطة الطريق المؤدى الى السينما ولكن حوالى 20 ناشطا من الجمعية المؤيدة للفلسطينيين تمكنوا من دخول صالة العرض، وقالت ناشطة فى الجمعية انه "لدى انتهاء تقديم قنصل اسرائيل والمخرجة، تدخلنا للتنديد بحضور القنصل لانه ممثل دولة مجرمة قتلت فى 51 يوما 2500 مدني"، فى اشارة الى الهجوم الاسرائيلى الاخيرة على قطاع غزة.

وبواسطة مكبر للصوت قال المتحدث باسم الجمعية عبد الزاهرى "نريد ان نسأل القنصل ..لماذا تستعمرون فلسطين؟ لما تقتلون الناس؟.. ولكنهم لا يريدون النقاش".

وسبق لجمعية "فوكلوز-باليستين" ان نظمت عدة وقفات احتجاجية هذا الصيف فى افينيون (جنوب) وفى مراكز تجارية اخرى للتنديد بالهجوم الاسرائيلى على قطاع غزة وكذلك ايضا ببيع منتجات مصنعة فى الاراضى الفلسطينية المحتلة فى فرنسا.

واوقعت الحرب التى استمرت خمسين يوما فى غزة 2200 شهيد من الجانب الفلسطينى معظمهم من المدنيين واكثر من 70 قتيلا من الجانب الاسرائيلى معظمهم من الجنود، وقد انتهت باتفاق تهدئة فى 26 اغسطس.