شريط الأخبار

وزير الأشغال: حرس الرئيس سيؤمن وفد حكومة الوفاق بغزة

08:36 - 06 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد المهندس مفيد الحساينة وزير الاشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني، أن حرس الرئيس سيؤمن وصول وفد وزراء الحكومة إلى القطاع بالتعاون مع الأمن بغزة حتى سفر الوزراء الجمعة إلى مؤتمر الإعمار الذي سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح الوزير الحساينة في تصريح خاص لمراسل فلسطين اليوم الإخبارية، مساء الاثنين، أن ترتيبات استقبال وزراء الحكومة على معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة ستكون على أعلى مستوى حيث يستقبله وزراء الحكومة بغزة وشخصيات اعتبارية والشعب الفلسطيني.

وقال الحساينة، أن الوزراء سيصلون إلى المعبر في الساعة العاشرة صباحاً إذا لم يكن هناك معيقات من قبل الاحتلال وسيتم عقد اجتماع الحكومة في غزة وسيناقش خلالها موضع إعمار قطاع غزة بعد أن دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة".

وأضاف الحساينة إن عقد اجتماع الحكومة بغزة هي رسالة إلى العالم أجمع بأن حكومة الوفاق الوطني هي حكومة الشعب الفلسطيني بأجمعه وتعقد في كل مكان من فلسطين وهي مسؤولة على الفلسطينيين وعن إعمار قطاع غزة الذي دمره الاحتلال.

ولفت إلى أن الحكومة ستغادر قطاع غزة الجمعة بشكل سريع إلى مصر لحضور الجلسة الأولى لمؤتمر إعمار قطاع غزة السبت المقبل فيما ستكون الجلسة الرسمية يوم الأحد.

وكان وزير العدل في حكومة الوفاق الوطني "سليم السقا" أكد أن الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور رامي الحمد لله ستعقد اجتماعاً لها الخميس المقبل في قطاع غزة.

يشار إلى أن حركتي فتح وحماس أعلنتا انهاء الانقسام في مخيم الشاطئ بتاريخ 23-4-2014 وتشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله.

 يذكر أن رئيس الحكومة الفلسطينية السابقة في قطاع غزة ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية رحب باجتماع مجلس الوزراء بحكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة لأول مرة منذ إعلان تشكيل الحكومة وإنهاء الانقسام.

فيما قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، إنّها أُبلغت رسميا بعقد جلسة لحكومة التوافق الفلسطينية الخميس المقبل في غزة، وأكدت الوزارة أنها مستعدة لاستقبال وزراء حكومة التوافق برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وتأمين زيارتهم وتوفير الحماية اللازمة لهم.

 

 

انشر عبر