شريط الأخبار

جمعية تركية توزع 336 أضحية على فقراء غزة ومتضرري الحرب

06:38 - 06 تموز / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

وزعت جمعية "ياردم الي" الخيرية التركية، 336 أضحية على العائلات الفقيرة في قطاع غزة، ومتضرري الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وقال هاني الأغا مدير الجمعية في مدينة غزة "للأناضول" إن الجمعية وزعت أمس (الأحد) واليوم (الإثنين)، 336 أضحية ضمن مشروع الأضاحي الذي تنفذه الجمعية في قطاع غزة.

وأضاف: "هذه الأضاحي تم توزيعها على العائلات الفقيرة، إضافة إلى متضرري الحرب الإسرائيلية الأخيرة".

وافتتحت العديد من المؤسسات الخيرية والحكومية التركية فروعا لها في قطاع غزة لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين أبرزها "هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH)"، وجمعية "ياردم إلي" و"وكالة التنسيق والتعاون والتنمية التركية (تيكا)"، إضافة إلى مؤسسة "الهلال الأحمر التركي".

وحذرت وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية، مؤخرًا من تزايد عدد الأسر الفقيرة في القطاع الذي يقطنه 1.9 مليون نسمة، من 60 ألف أسرة، ليصل إلى 120 ألف أسرة، بفعل تداعيات الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

ودمرت حرب الـ(51) يوماً على غزة، 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

وكان اتحاد العمال في قطاع غزة، قال مؤخرا إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، رفعت عدد العاطلين عن العمل إلى قرابة 200 ألف عامل، يعيلون نحو 900 ألف نسمة.

وأوضح الاتحاد أن قرابة 30 ألف عامل، توقفوا عن العمل، بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة، والتي استمرت لـ"51" يوما، وأدت إلى تدمير عدد كبير من المصانع والورش والشركات والمحلات التجارية.

وذكر أن قرابة 170 ألف عامل آخر، متعطلين عن العمل، بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات.

انشر عبر