شريط الأخبار

النيرب: موسم الحج نجح على اكمل وجه

03:12 - 06 تموز / أكتوبر 2014

أعلن محمود النيرب وكيل الأوقاف والشؤون الدينية عن نجاح موسم الحج لهذا العام 1453 هجري بعد أن أدى جميع حجاج فلسطين المناسك على أكمل وجه، موضحاً أن جميع الحجاج غادروا مشعر منى بسهولة ويسر بعد أن قاموا برمي الجمرات في ثاني أيام التشريق.

وأوضح النيرب لموفد "فلسطين اليوم" في مكة المكرمة، أن بعثة الحج شكلت لجنة خاصة لتفويج الحجاج من مشعر منى إلى سكنهم في مكة المكرمة، وقد عادوا بحمد الله جميعاً بخير وسلامة.

ولفت إلى أن الحاجة زينب مصطفى موسى من محافظة خانيونس ، توفيت في مشعر منى نتيجة اصابتها بجلطة حادة. فيما باقي الحجاج لم يصب أي منهم بأذى . وتم التواصل مع الجهات السعودية من قبل بعثة الحج وإصدار كتاب رسمي للسماح بدفنها في مكة المكرمة بعد أداء صلاة الجنازة عليها.

وكان وفد من وزارة الأوقاف برئاسة النيرب قام بأداء واجب العزاء لزوج الفقيدة .

وقدّم النيرب الشكر لجميع أعضاء البعثة من طواقم ادراية وارشادية وإعلامية ووعظية وطبية على جهودهم الحثيثة في متابعة شؤون حجاج فلسطين كل في مجاله.

وبين ان حجاج المحافظات الشمالية سيتوجهون الى ارض الوطن ابتداء من مساء اليوم الاثنين على ثلاث دفعات.

اما حجاج المحافظات الجنوبية سيتوجهون بمشيئة الله للمدينة المنورة بدءً من صباح الخميس ولمدة ثلاثة أيام على ثلاث دفعات وسيمكثون في المدينة المنورة خمسة أيام، وسيغادرون للوطن على اربع دفعات بدءً من 13 أكتوبر الجاري.

وتمنى النيرب لحجاج فلسطين العودة سالمين غانمين الى اهاليهم في أرض الوطن.

انشر عبر