شريط الأخبار

بعد موافقة "اسرائيل" ..ابو شهلا: الحمد الله ووزراء الحكومة الى غزة الخميس

09:09 - 06 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن وزير العمل في حكومة التوافق الوطني الفلسطيني مأمون أبو شهلا عن موافقة الاحتلال الإسرائيلي على زيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزراء حكومة التوافق من الضفة الغربية لقطاع غزة.

وأوضح أبو شهلا أن هذه الزيارة ستتم يوم الخميس المقبل وذلك بناء على وعود إسرائيلية بمنحهم التصاريح للدخول لغزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" الأربعاء، على أن يزوروا غزة الخميس.

وأشار، إلى أن رئيس وزراء حكومة التوافق سيكون على رأس الوزراء الذي لم يسمح الاحتلال لهم بزيارة غزة منذ تشكيل الحكومة مطلع يونيو الماضي تطبيقا لاتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وأعرب عن اعتقاده بأن الموافقة الإسرائيلية جاءت "بعد الضغوط التي مورست على إسرائيل خلال الاجتماع الأخير للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك" حيث كانت ترفض سابقا مجرد فكرة السماح للوزراء بغزة والضفة من زيارة المنطقة الأخرى.

ولفت أبو شهلا إلى أنه سيتم خلال الزيارة عقد اجتماع لمجلس الوزراء، مضيفا أن هذه الجلسة ستكون "فاتحة لجلسات كثيرة ستعقد بغزة لأن غزة ستكون الأكثر حيوية في الساحة الفلسطينية ولكي نبدأ عملية الاعمار".

وأوضح أن وزراء الحكومة والذين في معظمهم من الضفة الغربية سيطلعون خلال الزيارة على طبيعة عمل وزاراتهم.
ونبه أبو شهلا إلى أن هذه الزيارة ستكون قصيرة، حيث سيغادر وزراء إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار غزة، ومن ثم العودة للقطاع.

انشر عبر