شريط الأخبار

الاحتلال يشكل لجنة مواجهة اتهامات جرائم الحرب

08:54 - 05 تشرين أول / أكتوبر 2014

مدفعية الإحتلال
مدفعية الإحتلال

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الأحد، عن تشكيل جيش الاحتلال الإسرائيلي لجنة قانونية بهدف مواجهة أي اتهامات قد تلاحق ضباط وقادة الجيش حول "ارتكاب جرائم حرب" خلال العدوان الاخير على غزة.

ووفقا للصحيفة، فإنه تم تعيين مسؤول اللجنة العميد "عوديد غور آفي" الذي كان شغل منصب رئيس القوات البحرية وقائد غواصة أسطول الجيش، مبينةً أن الفريق سيمضي وفق ما يقرر رئيس الأركان "بيني غانتس" وأن قيادة الجيش تثق في الجنرال غور آفي في مواجهة أي مشاكل سياسية قد تواجهها إسرائيل عالميا بسبب الحرب الأخيرة على غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة مشكلة من مسؤولين عسكريين وممثلي الوزارات الحكومية المعنية مثل وزارة القضاء ووزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء، مبينةً أن مهمتها ستكون التركيز على التأثير على صناع القرار في جميع أنحاء وجمع المعلومات التي تساعد الجيش في محاربة مزاعم ارتكابه جرائم حرب مثل توثيق استخدام الفلسطينيين كدروع بشرية من قبل حماس.

وحسب الصحيفة فإن اللجنة ستدرس الأحداث المختلفة التي جرت في الحرب ومن بينها حادثة "هانيبال" في رفح في الأول من اغسطس الماضي والتي أدت لاستشهاد عشرات الفلسطينيين خلال محاولة إحباط اختطاف جندي.

انشر عبر