شريط الأخبار

الفدائي يلاقي الهند غدا

07:40 - 05 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

يواجه منتخبنا الوطني في تمام الساعة الثالثة من مساء غدٍ الإثنين، بتوقيت القدس، المنتخب الهندي على ملعب 'كانشان جانها' في إقليم البنغال شمال الهند، ضمن استعدادات الفدائي لنهائيات كأس آسيا العام المقبل بأستراليا.

وقال المدرب العام صائب جندية في مؤتمر صحفي، إن المنتخب يسعى لتجربة عددٍ من اللاعبين الجدد خلال المباريات الدولية الودية قبل اعتماد التشكيلة الرسمية والأسماء النهائية التي ستخوض الاستحقاق الآسيوي، مشيراً إلى أن الجهاز الفني يدرك أهمية الفوز باللقاء كي لا يتأثر ترتيب الفدائي على سلم تصنيف الفيفا.

واعتبر جندية أن آثار الحرب على قطاع غزة ما زالت تلقي بظلالها على المنتخب الذي عانى من تأخر انطلاق الموسم الكروي وهو ما أثر على نتائجه في كأس السلام الأخيرة، لكنه سيكمل طريق الاستعدادات لنهائيات أمم آسيا وسيحاول تقديم مباراة تليق بسمعة الفدائي، رافضاً اعتبار عامل الطقس والرطوبة المرتفعة أحد الأسباب التي من الممكن أن تؤثر على الأداء.

وحول استمرار فلسطين باللعب وعدم الاكتراث بالمعيقات والجرائم الإسرائيلية قال، إن الفدائي يسعى دائماً لرسم البسمة على وجوه شعبنا، وإرسال رسالة للعالم مفادها بحقنا باللعب وحرية الحركة والحصول على دولة مستقلة أسوة بكافة دول العالم.

وخاض الفدائي حصة تدريبية أخيرة مساء اليوم ركز خلالها الجهاز الفني على الجوانب التكتيكية المتعلقة بطريقة اللعب التي سيخوض بها المنتخب اللقاء غداً.

وكان الإعلام الهندي شغوفاً بالتعرف على أوضاع فلسطين عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما لم يخف رغبته الجامحة في الثأر من خسارتهم قبل عامين أمام الفدائي (2-4)، كما ترى الصحافة أن الفوز على بطل كأس التحدي وأحد الفرق المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا يعد إنجازاً بحد ذاته لكرة القدم الهندية التي وضعت التطور على سلم أولوياتها واستقطبت العديد من نجوم القارة الأوروبية المخضرمين للعب في أنديتها لزيادة شعبية هذه الرياضة ولأهداف تسويقية.

انشر عبر