شريط الأخبار

10 حالات ولادة في الحج.. حاجة تلد توأمها"صفا" و"مروة" يوم التروية

06:37 - 05 تشرين أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أطلقت حاجة باكستانية اسمي "صفا" و"مروة" على ابنتيها اللتين ولدتا مساء يوم التروية، الأربعاء، خلال تأديتها الحج لبيت الله الحرام.

وقالت الحاجة: "فرحتي لا توصف، حيث منحني الله عز وجل نعمة أداء فريضة الحج وإنجاب توأم في أطهر البقاع على وجه الأرض"، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وأضافت: "سررت جدا عندما طمأنني الفريق الطبي أن الطفلتين في حالة مستقرة"، وأوضحت أنها لم تستطع تمالك نفسها من الفرحة وهي تذرف الدموع حتى خرت ساجدة شكرا لله على هذه النعمة التي أنعم بها عليها والفضل العظيم الذي حل بها.

وأصرت الباكستانية على تسمية ابنتيها "صفا" و"مروة" لتعظيم الشعائر الدينية، وقالت: "أريد تخليد هذه الأسماء المحببة إلى نفوسنا في ذاكرتي وذاكرة طفلتي عندما تكبران كونهما ولدتا في يوم التروية وفي أطهر البقاع".

رزقت 10 نساء بمواليد خلال أدائهن الحج هذا العام، أحدثهن أردنية رزقت بمولود فجر اليوم السبت، أول أيام عيد الأضحى.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن حاجة أردنية تبلغ من العمر 23 عامًا رزقت بمولودة صباح اليوم خلال أداءها فريضة الحج.

وأوضحت أن طوارئ مستشفى الملك فيصل "البرج الجديد"، استقبل قبل فجر يوم النحر بساعة، الحاجة الأردنية، وهي على وشك الولادة، حيث قام فريق طبي بمتابعة حالتها وعمل كل مايلزم من أجل الحفاظ عليها وعلى مولودتها.

وفي تمام الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (04:00 ت.غ ) وضعت الحاجة الأردنية مولودتها من خلال الولادة الطبيعية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، خالد مرغلاني، خلال مؤتمر صحفي اليوم أن عدد حالات الولادة بلغ 10 منذ بداية موسم الحج.


ولادة في الحج

انشر عبر