شريط الأخبار

الجارديان: المصريون يحلمون بقطعة لحم في عيد الأضحى

04:46 - 05 حزيران / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن كثيرًا من المصريين أصبحوا يحلمون بقطعة لحم في عيد الأضحى بسبب الارتفاع الكبير في أسعارها وارتفاع تكاليف الحياة بمجملها.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إن الواقع هو أن كثير من المصريين الذين يعيشون دون خط الفقر يرون أن النباتات هي الاختيار الطبيعي لهم بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر بعد رفع أسعار الوقود التي أدت إلى ارتفاع حاد في أسعار السلع الغذائية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في العامين الأخيرين ارتفعت أسعار اللحوم بمقدار 25%، مشيرة إلى أن أكل اللحوم بالنسبة للعديد من المصريين مرة واحدة في الشهر من قبيل الرفاهية.

وأضافت أنه في يوم العيد يحتفظ المصريون باللحوم أو يحصلون عليها من جيرانهم الأغنياء، مشيرةً إلى أن الكشري والفول والفلافل هي الغذاء المثالي للبعض.

وذكرت الصحيفة أن الماشية يجري تسمينها أمام منازل الأثرياء وسن السكاكين استعدادًا لعيد الأضحى غدًا، مشيرة إلى أنه يوم مشرق في حياة ملايين المصريين الذين ينفذون الذبح امتثالا لإرادة نبي الله إبراهيم الذي افتدى به ابنه اسماعيل.

ونوهت الصحيفة إلى أن عيد الأضحى الذي يحتفل به الكثيرون لا يفرح به مجموعة النباتيين، مشيرة إلى أن مناظر الذبح تؤدي إلى ضيق واضح لديهم.

انشر عبر