شريط الأخبار

وصول عدد من جرحى العدوان الإسرائيلي إلى ألمانيا للعلاج

03:54 - 05 كانون أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


وصل عدد من الجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي الأخير الى برلين، وقد تولت رابطة المرأة بالاهتمام بهم من خلال حسن الاستقبال والترحيب بهم بهم وتقديم الشكر والتقدير على تضحياتهم.

وقد تم إحصاء احتياجاتهم من ملابس واحذية واغراض شخصية واحتياجات للجريح والمرافق، كما تم إحضار 2 لابتوب للكبار للخروج من وقت الفراغ ووفروا لهم وسيلة اتصال عبر الهاتف والنت، كما تم إعداد برنامج للطعام لمدة شهر وان يكون الطعام جاهزا عندهم في علب مغلفة الساعة الثانية ظهرا على اقصى تقدير وكله موزع على عدد من النساء كل يوم واحدة تعد الطعام، مع العلم أن من تقوم بتوصيله امرأة تدعى "ام معاذ"، وهي من النصيرات وقد ابلت بلاءا حسنا في مساعدة الجرحى ويساعدنها في التحضير والتواصل مجموعة اخرى من النساء.

وخلال يوم العيد كان هناك برنامج طوال اليوم مع الجرحى، حيث ذهبت 3 سيارات من النساء الى المستشفى وتم إحضار 5 من الجرحى مع مرافقيهم الى احدى المساجد لاداء صلاة العيد وتم إعداد الافطار لهم في المسجد وتم تجهيز هدايا قيمة مثل ايباد وايفونات وتاب وعطورات واغراض شخصية وبعض الحلوى والشكولاتة ووضعها في حقيبة تتناسب مع الاعمار والاجناس وبطاقة معايدة لكل جريح... .

ثم حضر أمين عام مؤتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير والدكتور انيس الدعيس مدير المركز ونشطاء من اليمنيين والمصريين وعدد من المشايخ وزوار المسجد والقوا كلمة شكر لعموم اهل غزة وشكر خاص للجرحى وسلموا عليهم واعطوهم الهدايا.

وتم تشكيل فريقين فريق يصحب هؤلاء الجرحى لاصطحابهم الى احدى المطاعم للغذاء، وفريق يذهب لباقي الجرحى الذين لم نتمكن من اخراجهم من المستشفى لخطورة وضعهم الصحي وتقديم تهنئة العيد والهدايا ووجبة الغذاء والوقوف على احتياجاتهم.

انشر عبر