شريط الأخبار

الأسرى للدراسات يطالب بتفعيل برنامج زيارات أهالى أسرى قطاع غزة

11:28 - 05 تموز / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالب مركز الأسرى للدراسات الصليب الاحمر والمؤسسات الحقوقية والانسانية لحل مشكلة منع زيارات أهالى أسرى قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أشهر متتالية ، معتبراً المركز أن هذا المنع مخالفاً للنظم والقوانين والاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة ، وعقاب اضافى يضاف لأحكامهم .

و طالب المركز الصليب الأحمر الدولي العمل على ضمان الزيارة لكل أهالى الأسرى بعيداً عن سياسة المنع تحت أى حجة ، واستئناف الزيارة بشكل طبيعى أسبوعياً للموقوف وكل أسبوعين للمحكوم مع ادخال الاحتياجات من ملابس وغذاء وكتب وعلى شبك مطالبين بالغاء الزجاج العازل وعد ربط هذا الموضوع بأى حجج أخرى .

 وأكد المركز أن هنالك قلق كبير يساور أهالي الأسرى على أبناءهم فى ظل المنع الذى تفرضه دولة الاحتلال على الزيارات 0 وأكد المركز أن منع الأسرى من الزيارات أحدث نقص حاد في احتياجاتهم الأساسية كالملابس والأحذية ، وأن إداراة  السجون تفرض على الأسرى شراء هذه الاحتياجات من الكانتين وبأسعار باهظة  الأمر الذي يضاعف من معاناة الأسرى والذين باتوا يتحملون عبء فوق إمكانياتهم المادية .

وعبر مركز الأسرى عن أسفه لعدم تحرك المؤسسات الدولية خاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإعادة تفعيل هذا البرنامج خاصة أن أسرى غزة بحاجة للاطمئنان على أهاليهم بعد العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استمر خمسين يوما.

وطالب المختصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم برفض أى خطوة تمنع أى أسير أى كان انتماءه أو مكانه الجغرافى من الزيارة تحت أى حجة ، وطالب المركز من كل المؤسسات المعنية بقضية الأسرى الضغط على دولة الاحتلال لاستئناف زيارات أهالى قطاع غزة والممنوعين من الزيارات من الضفة الغربية بحجج وذرائع ومبررات أمنية .

وناشد المركز العالم المتحضر وبرلمانات الدول الديمقراطية والصليب الأحمر وجامعة الدول العربية بصفتها ممثلة لكل العرب بتقديم احتجاج رسمي لدى الأمم المتحدة لردع إسرائيل عن ممارستها القمعية وجرائمها بحق الأسرى الفلسطينيين العزل ووقف استهانتها بحياة الإنسان الفلسطيني .

انشر عبر