شريط الأخبار

دولة فلسطين تشارك في مؤتمر الناتو كعضو مراقب

08:21 - 04 تشرين أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

شدد الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماعات الملتقى المشترك للجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو واللجنة البرلمانية الخاصة بالشرق الأوسط ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، على أهمية استقلال فلسطين ومركزية القضية الفلسطينية في السياسة العالمية.

وشاركت فلسطين كعضو مراقب في المؤتمر الذي عقد في مدينة كاتانيا في جزيرة صقلية الإيطالية، وشارك فيه إضافة للوفد الفلسطيني أكثر من 100 برلماني وثلاثين دبلوماسيًا عن 13 دولة أعضاء في الناتو.

وضم الوفد الفلسطيني رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي عبد الله عبد الله، والنائب رضوان الأخرس وسفيرة فلسطين في إيطاليا مي كيلة. زشارك من الدول العربية كل من العراق والإمارات والبحرين والسعودية ومصر والأردن والجزائر.

ولوحظت محاولات إبعاد القضية الفلسطينية عن مقدمة سلم الأولويات، فيما شدد الوفد الفلسطيني على أن يكون العدوان الأخير على قطاع غزة على رأس سلم أولويات المجتمع الدولي ووقف الانتهاكات الإسرائيلية وقضية إعمار غزة.

وأكد أعضاء الوفد الفلسطيني على أهمية الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الجماعية والسياسية وإقامة دولة مستقلة تتمتع بشرعية دولية وتدعمها قرارات أممية، وشددوا على حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

انشر عبر