خبر ابو مرزوق: تصريحات الحمد الله حول رواتب الموظفين خطوة في الاتجاه الصحيح

الساعة 04:23 م|04 أكتوبر 2014

غزة

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق مساء السبت إن تصريحات رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمدالله الأخيرة "خطوة في الطريق الصحيح"، داعيًا للمزيد من إجراءات بناء الثقة.

 

وكان رئيس الحكومة أعلن مساء الجمعة 3-10-2014 التوصل لاتفاق مع دولة قطر بتنسيق مع الأمم المتحدة لتأمين صرف دفعة مالية قبل نهاية الشهر الحالي لعدد من الموظفين المدنيين في قطاع غزة، والذين تم تعيينهم بعد منتصف عام 2007.

 

وأكد الحمدالله أن الحكومة ستقوم بتطبيق توصيات اللجنة الادارية والقانونية حال الانتهاء من عملها، بما يضمن العدالة لكافة الموظفين من ابناء الشعب الفلسطيني.

 

وأوضح أبو مزروق في تصريح عبر صفحته على "فيسبوك" أن الحمدلله أخبره بموافقة الرئيس محمود عباس على ما قال، مضيفًا "هذا الطريق إن لم نصنعه لأنفسنا فلن يصنعه أحد لنا".

 

وتابع "كثير أولئك الذين قرأوا التفاهمات الأخيرة بين فتح وحماس بعين الريبة والتشكك، وللحقيقة أن فقدان الثقة، وكثرة التصريحات المحبطة، وقلة التطبيق لما يتم الاتفاق عليه، عوامل لا يمكن تجاهلها، ولكن لا بد من فاصل بين مرحلتين، مرحلة الانقسام البغيض ومرحلة ما بعده، ولنصنع لانفسنا شيئا مختلفا عما مضى".

 

وأكمل "نريد الكثير من النوايا الطيبة، والتفسيرات الايجابية، والإمساك عن الجهر بالسوء من القول، وأن لا ندير حواراتنا عبر الاعلام، وأن نحيي العدالة والمسئولية الوطنية فيما بيننا. وهذه رغم أنها مسؤولية الجميع إﻻ انها تبدأ من رأس الهرم".