شريط الأخبار

وقفات تضامنية في مدافن الشهداء في بيروت والمناطق اللبنانية

02:57 - 04 تشرين أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أقامت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وقفة تضامنية في مدافن الشهداء قرب مستديرة مخيم شاتيلا قرب بيروت، في صبيحة اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ووضع المشاركون في الوقفة أكاليل على أضرحة الشهداء، بحضور المنسق العام للحملة الأهلية لنصرة قضايا الأمة معن بشور، وعدد كبير من ممثلي القوى والهيئات والجمعيات واللجان والروابط اللبنانية والفلسطينية.

وزار منسق تجمع اللجان في شمال لبنان فيصل درنيقة، على رأس وفد من التجمع مدافن الشهداء ضاحية مدينة طرابلس شمال لبنان، حيث تلوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

كما زارت وفود من التجمع تقدمها المحامي خليل بركات، مدافن الشهداء في العديد من البلدات والقرى اللبنانية والمخيمات الفلسطينية في جنوب لبنان.

قال منسق الأنشطة في تجمع اللجان مأمون مكحل: 'زيارتنا لمدافن شهداء فلسطين هي زيارة رمزية نتوجه من خلالها إلى كل شهداء لبنان والأمة العربية على امتداد معاركها ضد الاحتلال، وهي رسالة للشهداء أنهم باقون في الذاكرة، ورسالة للقادة أن يبقوا أمناء على تضحيات الشهداء، ورسالة إلى أبناء الأمة بأن التضحيات الكبيرة، تحتاج منا إلى وعي وحكمة وحسن إدارة لمعاركنا في مواجهة الاحتلال.

وقامت وفود فلسطينية مثلت الفصائل والقوى السياسية بزيارة أضرحة الشهداء قرب مستديرة شاتيلا، والمخيمات الفلسطينية في لبنان، وضعت خلالها أكليل على مداخل مقابر الشهداء وألقيت كلمات من وحي المناسبة .

انشر عبر