شريط الأخبار

الرئيس: نأمل أن تقدم الدول المنح السريعة لإعادة إعمار غزة

11:01 - 04 حزيران / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أعرب الرئيس محمود عباس، صباح اليوم السبت، عن أمله أن تحذو دول العالم حذو السويد التي أعلنت أنها ستعترف بدولة فلسطين.

وقال بعد وضعه إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك: 'ملف الاعتراف بالدولة الفلسطينية مطروح على طاولة الكثير من دول العالم بخاصة الأوروبية، ونرجو أن تحذوا هذه الدول حذو السويد التي قامت بهذه الخطوة الجريئة'.

وأشاد بموقف الحكومة السويدية الذي أعلنت من خلاله بأنها ستقوم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، قائلا: 'أن موقف دولة السويد عظيم ومشرف، بأنها قد أعلنت بأنها ستعترف بدولة فلسطين في القريب العاجل حسب ما قررت الحكومة السويدية'.

وقال للصحفيين: 'صبيحة يوم عيد الأضحى المبارك نتمنى لشعبنا اليمن والخير والبركات، وأن يعيده الله سبحانه وتعالى وقد تمتعنا باستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف'.

وأضاف الرئيس: 'لاشك بان شعبنا مر بظروف صعبة وبأيام عصيبة، بخاصة ما جرى في قطاع غزة، والحمد لله أن الحرب انتهت، بالرغم من ان لها ذيول طويلة ومآسي كثيرة ولكن سنتحمل في سبيل أن يعود الوطن موحدا، وان تقوم دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وتطرق لمؤتمر المانحين لإعادة أعمار قطاع غزة، قائلا: 'هناك مؤتمر للمانحين سيعقد في 12 من الشهر الجاري، وسنذهب إليه من أجل تقديم العون لأهلنا لإعادة أعمار قطاع غزة'.

وأضاف الرئيس: 'نأمل من دول العالم ان تقدم المنح السريعة حتى نتمكن بسرعة من إعادة الأعمار.

وفي رد على سؤال لأحد الصحفيين حول وجود أزمة رواتب في قطاع غزة، قال الرئيس: 'ليس هناك أزمة رواتب، وفي اتفاق الشاطئ لتنفيذ المصالحة تم التوافق  على تشكيل  لجنة إدارية ومالية لدراسة هذا الملف، ولكن كحل سريع هناك من أراد أن يتبرع  مشكوراً بتقديم مساعدة من خلالنا ومن خلال الأمم المتحدة لمدة شهر أو شهرين أو ثلاثة  أشهر، وبهذا تكون أزمة الرواتب قد حلت حسب رؤيتنا'.

انشر عبر