شريط الأخبار

أوباما يوافق على توريد صواريخ "هيل فاير" لــ "إسرائيل"

11:04 - 03 تشرين أول / أكتوبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وافق على إعادة إمداد إسرائيل بصواريخ "هيل فاير" التي كان قد أوقف توريدها لإسرائيل خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقالت مصادر إسرائيلية، بحسب تقرير أوردته الصحيفة على موقعها الإلكتروني، إن إدارة أوباما وافقت على تجديد إرسال شحنات صواريخ من طراز "هيل فاير" لإسرائيل.

وأكدت المصادر أنه وصل إلى إسرائيل عدد غير محدد من صواريخ الـ"هيل فاير"، التي تم نقلها على طائرات، وتوزيعها على طائرات هليكوبتر أمريكية المنشأ، وتسلمها سلاح الجو الإسرائيلي في سبتمبر عام 2014.

ونقلت الصحيفة عن موقع "تايمز أوف إسرائيل" قوله: إن وزارة الجيش الإسرائيلية طلبت تجديد الـ"هيل فاير" والذخائر الأمريكية الآخرى لدى إسرائيل، وقال الموقع إن توقف الولايات المتحدة عن إرسال الذخائر في أغسطس الماضي لم تضر بالجيش الإسرائيلي.

و"هيل فاير" هو صاروخ موجه من الممكن إطلاقه من عدة منصات لإصابة أنواع مختلفة من الأهداف ومنه عدة طرازات، إذ يتم التحكم في أول ثلاث أجيال من الصاروخ عبر توجيهها بالليزر لإصابة الهدف، من خلال طائرة أو من قبل موجه على الأرض، أما الجيل الرابع من السلاح فهو يطلق ويتم توجيهه للهدف عن طريق الرادار.

انشر عبر