خبر إيطاليا: بناء مستوطنات جديدة بالقدس يشكل عقبة أمام « السلام »

الساعة 05:22 م|03 أكتوبر 2014

القدس المحتلة

انتقدت إيطاليا إعلان "إسرائيل"، مصادقتها على بناء مزيد من المستوطنات في القدس المحتلة، معتبرة ذلك يشكل "عقبة أمام عملية السلام".

 

وقالت الخارجية الإيطالية في بيان لها، اليوم، إن "قرار "إسرائيل" بناء 2160 منزلاً في جفعات همتوس، في منطقة القدس، يشكل عقبة في وجه الجهود للتوصل إلى حل دائم للصراع الذي أثر بالفعل على مصير العديد من الأجيال".

 

وتابع البيان:" هذا الإجراء يبدو متعارضاً مع النية المعلنة أكثر من مرة من قبل الحكومة الإسرائيلية بالرغبة في التوصل إلى سلام مع حل الدولتين"، مردفاً:" ليس هذا فقط، بل إن هذا الخيار من شأنه أن يقوض إمكانية تحقيق اتفاق ينص على كون القدس عاصمة مستقبلية لدولتين".

 

وخُتم البيان بمناشدة للحكومة الإسرائيلية "إعادة النظر في هذا القرار والاستمرار على طريق التفاوض".

 

وكانت حركة "السلام الآن" اليسارية الإسرائيلية، قالت في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، الأربعاء الماضي، إن السلطات الإسرائيلية صادقت نهائياً على إقامة 2610 وحدات استيطانية في مستوطنة "جفعات همتوس" المقامة على أراضي بلدة بيت صفافا، جنوبي القدس، معتبرة أن "من شأن ذلك تقطيع أوصال الدولة الفلسطينية المستقبلية".

 

ويعد الاستيطان أحد أبرز العقبات التي تواجه مفاوضات التسوية بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"، حيث تواصل الأخيرة البناء الاستيطاني، فيما تدعو السلطة الأولى إلى تجميده وكذلك ترفضه واشنطن التي ترعى عملية التسوية.