شريط الأخبار

السعودية: انتشار 49 فرقة إطفاء في مشعر منى

03:34 - 03 كانون أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


كد مسؤول أمني سعودي اليوم الجمعة تغطية جميع أرجاء مشعر مني، الذي سيمكث فيه الحجاج ثلاثة أيام، بخدمات الإطفاء من خلال 49 فرقة إطفاء موزعة على 5 مناطق ومجهزة بكل ما يلزم للتعامل الحرائق، خوفا من وقوع حرائق.

واشار العميد إبراهيم بن محمد المجماج، ركن الإطفاء بمشعر منى في تصريح صحفي له اليوم الجمعة إلى تكامل استعدادات ركن الإطفاء بمنى منذ بدء مهمته في حج هذا العام .

وكشف العميد المجماج عن تطوير خطة توزيع ونشر وحدات الإطفاء بمشعر منى بما يحقق التغطية الشاملة لجميع المرافق مع تكثيف التواجد في المواقع الأكثر خطورة والمواقع المزدحمة، لتجنب معوقات وصول الوحدات والفرق الميدانية لهذه المواقع في حالات الطوارئ، لافتاً إلى زيادة الاعتماد على فرق الدراجات النارية المجهزة بوسائل الإطفاء لمباشرة حوادث حرائق المركبات أثناء تفويج الحجاج لمشعر منى.

ودعا العميد إبراهيم المجماج الحجاج، والقائمين على خدمتهم إلى الالتزام بإرشادات رجال الدفاع المدني فيما يتعلق بمعايير السلامة الوقائية والتقيد بتعليمات وتحذيرات الدفاع المدني، حرصا على سلامتهم .

وكان الدفاع المدني السعودي، قرر منع استخدام الغاز البترولي المسال في أغراض الطهي بمنطقة المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام خوفًا على سلامة الحجاج من أي حريق.

انشر عبر