خبر الأسرى في أزمة امام ارتفاع أعداد الموقوفين واستمرار العقوبات

الساعة 12:03 م|03 أكتوبر 2014

غزة - وكالات

قال نادي الأسير اليوم الجمعة، أن أزمةً حقيقية يواجهها الأسرى داخل سجون الاحتلال، نتيجة لارتفاع أعداد الأسرى الموقوفين، وذلك مع استمرار فرض مصلحة سجون الاحتلال رزمة من العقوبات التنكيلية بحقهم منذ عدة أشهر.

ونقل محامي نادي الأسير، إثر زيارته لعدد من الأسرى في سجون "شطه"، و "مجدو" ، و "جلبوع"، عنهم، أنه ومع استمرار العقوبات المفروضة عليهم منذ شهر حزيران الماضي، أبرزها حرمانهم من الزيارة وتقليص مخصصات "الكنتينه"؛ فإن أزمة كبيرة تخيم على السجون.

وأكدوا على أن ما زاد من حدتها هو الارتفاع في أعداد الأسرى الموقوفين في ظل استمرار حملات الاعتقالات. وأضاف الأسرى أنهم يعانون من نقص كبير في الملابس والاحتياجات الأساسية.

وذكر أسرى سجني "مجدو" و"جلبوع" أن إدارة سجون الاحتلال ترفض إعادة بث فضائية تلفزيون فلسطين دون توضيح الأسباب، على الرغم من المطالبات التي قدمها الأسرى من أجل إعادة بثها.

وفي سجن "شطه"، أرجع 20 أسيراً في غرفتي (8،14) وجبات الطعام احتجاجاً على الاستمرار في حرمانهم من الزيارة التي فرضت على عدد كبير من الأسرى في السجون. علما أن عمليات التفتيش اليومية التي تقوم بها قوات القمع بحق الأسرى لا تزال مستمرة بحقهم.