شريط الأخبار

غانيس: استشهاد 138 طفلا من مدارس الوكالة في غزة خلال العداون

11:36 - 03 تشرين أول / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال المتحدث الرسمي باسم وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كريس غانيس: "إن 138 طالبا من مدارس الأونروا استشهدوا وأصيب 814 منذ 8 من تموز/يوليو وهو اليوم الذي بدأ الاجتياح البري الإسرائيلي لقطاع غزة، كما أصبح 560 تلميذا من الأيتام نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخيرة في القطاع.

وأوضح غانيس في بيان رسمي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أن الحياة الأسرية بالنسبة للكثيرين قد دمرت، مشيرا إلى أن وراء كل إحصاء قصة فردية، تكسر القلب والكرامة والمصير، يجب أن تحترم حتى في الموت، مؤكدا أن الأطفال الفلسطينيين ليسوا أرقاما.

ويأتي هذا البيان بعد عودة 241,000 طفلاً إلى مدارس الأونروا لمواصلة تعليمهم، حيث أصبح للوكالة الآن صورة أكثر دقة عن تأثير حرب ال51 يوما على الطلاب وأسرهم.

وتؤكد الأونروا في بيانها على التزامها في التعامل مع الجروح النفسية للصراع، لا سيما بين الأطفال. وخلال الأسبوع الماضي، قام برنامج الصحة النفسية للوكالة بتدريب إضافي لمعلمي الأونروا حول توفير التدخلات النفسية والاجتماعية في الفصول الدراسية.

وشمل التدريب مهارات إدارة الإجهاد للمعلمين، وتعليم المهارات الحياتية لطلاب المدارس الابتدائية، والأنشطة الترفيهية المنظمة للطلاب التحضيري.

وتشير تقارير الأونروا إلى أن 110,000 شخص ما زالوا إلى الآن بلا مأوى غالبيتهم من الأطفال.

انشر عبر