شريط الأخبار

بعثة الحج تؤمن وصول حجاج فلسطين لمشعر لعرفات

12:54 - 03 تموز / أكتوبر 2014

موفدنا في مكة المكرمة - فلسطين اليوم

أنهت بعثة الحج الفلسطينية منتصف الليلة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات مهللين مكبرين، بعد تجهيز طواقم البعثة للمواقع في كل من عرفات ومنى.

وأوضح حسام أبو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لموفد "فلسطين اليوم" ، أن البعثة الفلسطينية بمختلف طواقمها الفنية والإدارية والوعظية والارشادية  قد أكملت فجر اليوم التاسع من ذي الحجة تنفيذ خطة التصعيد الى مشعري عرفات ومنى ، من خلال تصعيد اكثر من 60 حافلة من حجاج المحافظات الجنوبية ، وأكثر من 80 حافلة من حجاج المحافظات الشمالية.

وقال أبو الرب :" أن موفدي الوزارة كانوا في استقبال الحجاج على مشعر عرفات ، حيث قاموا بتوجيه الحجاج الى خيامهم التي تم اعتمادها من قبل مؤسسة الطوافة.

وأضاف ان حجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) والذين وصلوا الى الأراضي السعودية جواً قد تم تامين حافلات سعودية حديثة مستأجرة قامت بنقلهم الى صعيد عرفات. وان الوزارة قد عملت على استئجار خيام مكيفة ومفروشة لهم. بالإضافة الى توفير خدمة المياه الصحية والمشروبات الساخنة على مدار الساعة في عرفات ومنى.

وأوضح ان وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس قد قام بتوقيع عقد شراء خدمات المشاعر لجميع حجاج فلسطين من المؤسسة الاهلية للطوافة وان قيمة العقد قد تجاوزت المليون ريال سعودي لتشمل جميع الحجاج مع الاخذ بعين الاعتبار تخصيص بعض الخيام لفلسطيني الشتات.

وأكد أبو الرب، أن بعثة الحج قد اولت جل اهتمامها وعنايتها لخدمة حجاج فلسطين خاصة حجاج قطاع غزة الذين جاءوا بعد ان عاشوا مرارة العدوان الإسرائيلي.

وبشأن النفرة من عرفات لمنى ، فقد أوضح أبو الرب ان نفس الحافلات ستكون هي تحت تصرفهم لنقلهم الى مزدلفة ومن ثم الى مشعر منى لاستكمال مناسك الحج. وان طواقم العمل من مرشدين ووعاظ وادارين سترافق الحجاج في كافة المراحل.

انشر عبر