شريط الأخبار

"إسرائيل" تعلن برنامج تبادل الزيارات بين الضفة وغزة والقدس

05:57 - 02 تشرين أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الارتباط الاسرائيلي في قطاع غزة مواعيد خروج مواطني قطاع غزة الذين سيسمح لهم مغادرة القطاع للصلاة في القدس بموجب سلسلة من "التسهيلات" التي أعلن عنها الجانب الاسرائيلي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال مسؤول الارتباط الاسرائيلي في قطاع غزة فارس عطيلة في بيان وزع على وسائل الإعلام إن "التسهيلات" ستقدم لسكان قطاع غزة والضفة الغربية خلال ايام عيد الاضحى المبارك والايام المقبلة.

وأوضح انه ولأول مرة منذ العام 2007 ستسمح اسرائيل لـ 1500 مواطن من سكان قطاع غزة فوق سن الـ 60 عاما بزيارة المسجد الاقصى للصلاة فيه، وذلك بتقسمهم الى ثلاث دفعات (500 شخص يوم الاحد، و500 يوم الاثنين، و500 يوم الثلاثاء).

كما بين المسؤول الاسرائيلي انه قد سمح لـ 500 من سكان الضفة الغربية بزيارة اقاربهم في قطاع غزة، بعد ان قدمت الشؤون المدنية الفلسطينية قائمة باسماء عدد من الفلسطينيين من سكان الضفة، مؤكدا انه وبعد الفحص الامني سمح فقط لـ 500 شخص اعمارهم فوق الـ 60 بزيارة اقاربهم في غزة.

وفيما يتعلق بتسويق المنتجات الزراعية للقطاع غزة، قال عطيلة ان اسرائيل سمحت لعدد من اصناف المنتوجات الزراعية وبشكل خاص البطاطا والاسماك بالتصدير من قطاع غزة الى الضفة الغربية.

كما اكد المسؤول الاسرائيلي انه سمح لـ 200 فلسطيني من الضفة الغربية ويحملون جواز سفر فلسطيني بالسفر عبر اللد "مطار بن غوريون" الى العالم.

واضاف ان اسرائيل ستسمح لسكان الضفة الغربية بالدخول الى اسرائيل ايام العيد الاضحى المبارك (الأحد والاثنين والثلاثاء)، حيث سيسمح للذين اعمارهم فوق الـ 60 عاما بالدخول الى مدن اسرائيل دون تصاريح، فيما سيسمح لاعداد كبيرة دون تحديد الاعمار بالتقدم للحصول على تصاريح لدخول اسرائيل.

انشر عبر