شريط الأخبار

28 نائبا ووزيران معتقلون في سجون الاحتلال

05:23 - 02 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن 28 نائبًا من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، بالإضافة لوزيرين اثنين ما زالوا رهن الاعتقال في السجون "الإسرائيلية" دون تهم واضحة موجهة إليهم.

وأشار فؤاد الخفش مدير المركز، في بيان صحفي نسخة عنه اليوم الخميس، إلى أن معظم النواب جرى اعتقالهم إبان حملة الاعتقالات الموسعة التي شنها الجيش الإسرائيلي عقب أحداث مدينة الخليل بشهر حزيران الماضي.

ولفت الخفش إلى أن من بين النواب المعتقلين رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك (66 عاما)، والنائب القيادي مروان البرغوثي المعتقل منذ عام 2002، ويعد من أقدم النواب المعتقلين، والنائب والقيادي في الجبهة الشعبية أحمد سعدات، والمعتقل منذ عام 2006.

وذكر أن الوزيرين المعتقلين هما وزير الحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية العاشرة عيسى الجعبري من مدينة الخليل، والذي اعتقل مطلع العام الجاري، بالإضافة لوزير شؤون الأسرى وصفي قبها والذي اعتقل بمنتصف شهر حزيران المنصرم.

ودعا الخفش برلمانيي العالم والمؤسسات الحقوقية الدولية "بتفعيل دورها بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي ومطالبته بإنهاء اعتقال النواب المنتخبين من قبل الشعب، معتبرا أن استمرار اعتقالهم يمثل تعدي واضح وإهانة موجهة ليس للشعب الفلسطيني فحسب، بل لجميع برلمانات العالم".

انشر عبر