شريط الأخبار

الحساينة : اعددنا خطة شاملة لاعادة اعمار غزة

05:18 - 02 تموز / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان أن الوزارة أعدت خطة شاملة لإعادة إعمار قطاع غزة ووضعت السياسيات التي تضبط آلية إعادة الإعمار بما يحقق طموحات شعبنا، ويحافظ على كرامة أسرنا العزيزة.

وأضاف الحساينة خلال حفل افتتاح وتسليم حي الكرافانات بمنطقة خزاعة شرق خان يونس، أننا لن نقبل لأي من أهلنا في القطاع لا المذلة ولا التسول، فقد وقع على شعبنا ظلم تاريخي وحصار استمر لأكثر من سبعة سنيين وآن الآوان لفك هذا الحصار الظالم وإنهاء كافة أشكاله وفتح جميع المعابر وإدخال المواد اللازمة لإعادة إعمار القطاع والمناطق المدمرة.

وبيّن الحساينة أن الحكومة تنظر بعين التفاؤل اتجاه مؤتمر إعادة الإعمار التي تستضيفه مصر، مطالباً الدول الشقيقة المساهمة الفعلية في إعادة إعمار القطاع المدمر.

ووجه نداء استغاثة لكل أحرار العالم ولكل لمن له ضمير بضرورة دعم برامج لإغاثة العاجلة لآلاف الأسر المدمرة بيوتهم من خلال دفع بدل إيجارات لهم قبل حلول موسم الشتاء من أجل توفير سكن كريم وآمن لهم.

وشدد الحساينة على أن هذه الكرافانات لن تكون سكناً بديلاً عن الإعمار في القطاع، وإنما هي بيوت مؤقتة ومتنقلة حتى بدء الإعمار في القطاع، مؤكداً أنها خيار اضطراري في ظل عدم توفر وحدات سكنية للإيجار في القطاع.

انشر عبر