شريط الأخبار

الاحتلال يطلق اليوم سراح الأسير الإداري مؤيد شرّاب بعد عامين على اعتقاله

08:29 - 02 كانون أول / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم


أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال قررت الإفراج اليوم الخميس عن الأسير الإداري ومنسق لجنة إضراب الأسرى الإداريين "مؤيد جميل شرّاب" (31 عاما)، من بلدة عورتا جنوب نابلس، بعد عامين على الاعتقال الإداري بحقه.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز فى الضفة الغربية " أمينة طويل" أن الأسير تمكّن من الحصول على قرار بالجوهري والإكتفاء بفترة اعتقاله، علماً أنه خاض الإضراب عن الطعام مرتين احتجاجاً على اعتقاله إدارياً، ففي المرة الأولى أضرب لمدة أسبوع برفقة 4 أسرى إداريين إضراباً تحذيراً، والإضراب الثاني كان مع الأسرى الإداريين والذي استمر 63 يوماً، حيث تعرض لخطر كبير على صحته خلال فترة اضرابه الأخير، كونه يعاني من ضعف في عضلة القلب.

وأضافت الطويل أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير شرّاب بتاريخ 18/11/2012 ضمن حملة مسعورة طالت العديد من قيادات حركة حماس وأنصارها، وذلك بعد هزيمة الاحتلال في حرب حجارة السجيل الذي استمر 8 أيام على قطاع غزة.

وأشارت الطويل أن الأسير شرّاب أحد طلبة الدراسات العليا بجامعة النجاح، وخلال فترة اعتقاله كان عاكفاً على إتمام رسالة الماجستير، كما أنه يعاني من ضعف في عضلة القلب، وأمضى في سجون الاحتلال 9 سنوات على فترات متفرقة، غالبيتها في الاعتقال الإداري

انشر عبر