شريط الأخبار

أربعة أندية عالمية تتمنى سقوط الأهلي في نهائي الكونفيدرالية

12:02 - 02 كانون أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


بعد أن وصل الأهلي نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، بعد الفوز على القطن الكاميروني ذهابا وإيابا، يتسع نطاق الحالمين بسقوط المارد الأحمر في النهائي، وخسارته لقب البطولة لمصلحة سيوي سبور الإيفواري، منافسه في تلك المباراة، ليتجاوز الحدود المحلية، إلى العالمية أيضًا.

ربما يكون تمنّي مشجّعو الزمالك من المتعصبين، أو جماهير المصري البورسعيدي، في ظلّ حالة العداء، سقوط الأهلي في نهائي الكونفدرالية أمرا بات طبيعيا، نظرا لأنهم يرون أن الأهلي يمثّل نفسه ولا يمثّل مصر، ولكن الجديد هذه المرة أن مجموعة من الأندية العالمية والأوروبية تتمنى أيضا سقوط الأهلي في النهائي، خوفا من زيادة رصيد الألقاب القارية للمارد الأحمر.
الأهلي فاز مؤخرا ببطولة السوبر الإفريقي، على حساب الصفاقسي التونسي، ليرفع رصيد ألقابه القارية إلى 19 لقبا، ويتخطّى ميلان الإيطالي، ويصبح أكثر نادٍ على مستوى العالم يحقق الألقاب القارية.

 

تخطّي الأهلي للميلان الإيطالي، أمر أزعج رئيس النادي بيرلسكوني، الذي طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتأكد من صحة عدد الألقاب القارية للأهلي، مع الوضع في الاعتبار أن قوة البطولات الأوروبية لا تقارن بمستوى البطولات الإفريقية.

ثورة بيرلسكوني لم تسفر عن أي جديد، نظرا لأن لغة الأرقام لا تكذب، وقد يزداد غضبا، في حال فوز الأهلي ببطولة الكونفدرالية، ووصول رصيد ألقابه القارية إلى 20، لتزداد الفجوة بينه وبين النادي الإيطالي.
ونستعرض تاريخ بطولات الأهلي القارية، وأبرز الأندية العالمية التي تلاحقه، وتتمنّى سقوطه في نهائي الكونفيدرالية. 
1- الأهلي

الأهلي المصري بات أكثر أندية العالم فوزا بالبطولات القارية، برصيد 19 لقبا، متخطيا ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني بفارق لقب، حيث فاز المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا 8 مرات، وبطولة كأس الكؤوس الإفريقية 4 مرات، وبطولة السوبر الإفريقي 6 مرات، وبطولة آفرو آسيوية مرة واحدة.
2- ميلان

ميلان الإيطالي حقق الفوز بـ18 لقبا قاريا، حيث حصد بطولة دوري أبطال أوروبا 7 مرات، وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي مرتين، وبطولة كأس السوبر الأوروبي 5 مرات، وبطولة كأس العالم للأندية 4 مرات.
3- ريال مدريد

ريال مدريد الإسباني، فاز بـ17 لقبا قاريا، حيث حصد لقب دوري أبطال أوروبا 10 مرات، وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي مرتين، وبطولة كأس السوبر الأوروبي مرتين، وبطولة الكأس الدولية 3 مرات. 

4- برشلونة

برشلونة الإسباني فاز بـ17 لقبا قاريا، حيث حصد بطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وبطولة كأس الكؤوس الأوروبي 4 مرات، وبطولة الدوري الأوروبي 3 مرات، وبطولة كأس السوبر الأوروبي 4 مرات، وبطولة كأس العالم للأندية مرتين.
5- بوكا جونيوز

الفريق الأرجتتيني جمع 18 بطولة، بداية من 3 كؤوس دولية، 6 كوبا ليبيرتادوريس، مرورا بـ 2 كوبا سودا أمريكانا، و4 ريكوبا سودا أمريكانا، وصولا لبطولة كأس الذهب مرة واحدة، ومرة واحدة أيضًا في بطولتي سوبر كوبا ماسترز و"Tie Cup".

انشر عبر