شريط الأخبار

بعثة الحج تنهي استعداداتها لتفويج حجاج فلسطين لعرفات

09:10 - 01 تموز / أكتوبر 2014

موفدنا في مكة المكرمة - فلسطين اليوم

أنهت بعثة الحج الفلسطينية في مكة المكرمة جميع تحضيرات تفويج حجاج بيت الله الحرام لصعيد عرفات ، حيث سيتم نقل الحجاج بحافلات جيدة وحديثة لنقلهم من سكنهم الى عرفات بعد مساء يوم الخميس القادم الموافق الثامن من ذي الحجة ، حيث تستقبلهم وفود وبعثات الوزارة في خيام عرفات ويرافقهم في الحافلات المرشدين والأدلاء والوعاظ.


بعثة الحج

من جهته أوضح كمال الصوري رئيس لجنة التصعيد للمشاعر المقدسة ، ومدير عام المديريات بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في المحافظات الجنوبية لموفد "فلسطين اليوم" ، أن الطواقم في البعثة انهت كافة الإجراءات لتفويج الحجاج لعرفات، لافتاً أن جميع الحجاج الفلسطينيين بخير وأن البعثة الطبية سترافقهم الى عرفات ، وكذلك البعثة الوعظية والإرشادية والإعلامية والأدلاء.

وأكد الصوري أن الأمور تسير بشكل سلسل دون عقبات تذكر. كما قامت الوزارة بتوفير وجبة جافة لجميع الحجاج في المحافظات الشمالية والجنوبية. تبرع بها رجل أعمال فلسطيني مقيم في المملكة العربية السعودية.


بعثة الحج

من جانبه ، أوضح محمود النيرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، لموفد "فلسطين اليوم" أن الموسم لهذا العام يسير بشكل ممتاز دون أي معيقات. وأوضح أن البعثة تعمل كخلية النحل على مدار الساعة لتجهيز الحجاج لعرفات لتدارك أي عقبة أو خطأ.

من جهته أشار تيسير الحساينة المشرف العام لبعثة الحج ، لموفد "فلسطين اليوم" بأن الحجاج في أماكن سكناهم بانتظار لحظة الانطلاق للمشاعر المقدسة في عرفات مهللين مكبرين وهم في شوقٍ لتلبية نداء الله بالوقوف بعرفات.


بعثة الحج

وأكد الحساينة، أن جميع الحجاج سيرافقهم الوعاظ والمرشدين للتأكد من أدائهم مناسك الحج كاملة. لافتاً إلى أن البعثة تعمل بكل جهدها للتخفيف عن الحجاج.

ودعا ، إلى ان يكون هذا الموسم موسم وحدة ووفاق ، شاكراً الرئيس محمود عباس على جهوده في السعي للوصول الى وحدة وطنية وانهاء الانقسام البغيض الذي اساء لشعبنا وقضيته العادلة.


بعثة الحج
بعثة الحج
بعثة الحج
بعثة الحج
بعثة الحج
بعثة الحج

 

انشر عبر