شريط الأخبار

تقرير: الاحتلال قتل 15 فلسطينيا واعتقل 565 خلال سبتمبر

07:57 - 01 تموز / أكتوبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

رصد مركز حقوقي، سقوط 15 شهيداً فلسطينياً في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي.

وأوضح مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في تقريره الشهري، اليوم الأربعاء، أن الشهر الماضي شهد استشهاد 10 مواطنين فلسطينيين متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى 5 آخرين من الضفة الغربية المحتلة، حيث قضوا جراء استهدافهم من قبل قوات الاحتلال، بينهم الأسير رائد الجعبري الذي قضى تحت التعذيب على يد المحققين في المعتقلات الإسرائيلية.

وفي ملف الاعتقالات، أفاد التقرير أن الاحتلال اعتقل 565 مواطن فلسطيني الشهر الماضي، لافتاً إلى أن الاعتقالات شملت مدن الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة عام 1948، بالإضافة إلى قطاع غزة.

وأوضح أن مدينة القدس المحتلة تصدّرت قائمة الإعتقالات باعتبارها أكثر مدينة سجلت فيها حالات اعتقال خلال الفترة التي غطاها التقرير، بما مجموعه 177، تليها مدينة الخليل بإجمالي 99 أسير، وجنين التي اُعتقل 83 من أبنائها، وبيت لحم بواقع 41 معتقل.

وفي السياق ذاته، وثّق مركز "أحرار" اعتقال الاحتلال لـ 73 طفل فلسطيني غالبيتهم من مدينة القدس، بالإضافة إلى 4 نساء مقدسيات.

انشر عبر