شريط الأخبار

نتنياهو لأوباما: "أنا ملتزم بقرار دولتين لشعبين"

07:19 - 01 تشرين أول / أكتوبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

عقد الرئيس الأميركي باراك أوباما قبل ورئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحافيًا في البيت الأبيض، وذلك قبل اللقاء المزمع بينهما في وقت لاحق من مساء اليوم.

وقال أوباما في خطابه إنه قلق بشأن الوضع في المنطقة، و"علينا إيجاد لطريقة لتغيير الوضع القائم في غزة، وإيجاد طريقة لتطوير عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين". وذكر أوباما أن الولايات المتحدة كانت قلقة خلال الصيف من الصواريخ التي تطلق من غزة صوب "إسرائيل".

وتطرق أوباما في خطابه أيضًا للملف النووي الإيراني وقال: "مشروع إيران النووي موجود في أعلى سلم الأولويات العالم كله وليس فقط إسرائيل والولايات المتحدة". وذكر في حديثه أن نتنياهو ليس غريبًا في البيت الأبيض.

وفي خطابه شكر نتنياهو رئيس الولايات المتحدة على دعمه لــ "إسرائيل" وقال: "إن لــ "إسرائيل" مصالح مشتركة مع الدول العربية، وأن الجميع بحاجة لعملية السلام. وأضاف: "أنا ملتزم بقرار دولتين لشعبين". وشدد على دعمه للولايات المتحدة في حربها ضد تنظيم داعش ورغبتها في القضاء عليه.

وقال مسؤولون في مكتب رئيس الوزراء لصحيفة هآرتس: "سيحاول نتنياهو التركيز في لقائه مع أوباما على الملف النووي الإيراني ومخاطره، وبعدها سيتناول موضوع تنظيم داعش وإشكالية محاربته، وسيترك الموضوع الفلسطيني للنهاية"

انشر عبر