شريط الأخبار

دوري الأبطال فرصة ليستعيد دورتموند بريقه وليفركوزن يواصل تألقه

02:39 - 01 كانون أول / أكتوبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


يحاول دورتموند الحفاظ على صدارته للمجموعة الرابعة والفوز في مباراته الثانية في دوري أبطال أوروبا أمام أندرليخت البلجيكي، فيما يلتقي ليفركوزن المتألق في البوندسليغا مع بنفيكا البرتغالي في منافسات المجموعة الثالثة.

يلتقي اليوم الأربعاء (الأول من تشرين الأول/ اكتوبر)) في دوري أبطال أوروبا بروسيا دورتموند بأندرليخت البلجيكي. ويتصدر دورتموند المجموعة الرابعة في المسابقة بعد فوزه في مباراته الأولى أمام أرسنال الانكليزي بهدفين مقابل لا شيء، لكنه خسر ثلاث مباريات في الدوري الألماني من مجموع ست مباريات جعلته يقبع في المركز الثاني عشر ويبتعد عن المنافسة على اللقب وعلى المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.

وارتفعت حدة الأصوات في النادي التي تطالب مدرب الفريق يورغن كلوب بإجراء تغييرات لتطوير أداء الفريق، وتعويض اللاعبين المصابين، مثل ماركو رويس وإلكاي غوندوغان. لكن مباراة اليوم أمام أندرليخت ليست بالمواجهة السهلة، إذ يطمح هو أيضا كبقية الفرق في المجموعة الرابعة إلى حجز إحدى البطاقتين لمؤهلتين للدور القادم، لذلك يسعى أندرليخت لتحقيق نتيجة ايجابية أو على الأقل الخروج بنقطة واحدة من مباراة اليوم.

وفي مباراة أخرى اليوم يلتقي باير ليفركوزن بنظيره بنفيكا لشبونة البرتغالي في مباراة إثبات الذات في البطولة، بعد أن خسر الفريقان أولى لقاءاتهما في المنافسة، إذ خسر ليفركوزن أمام موناكو بهدف مقابل لاشيء، وخسر بنفيكا على أرضه أمام زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدفين مقابل لاشيء.

ليفركوزن حقق نتائج طيبة في البونديسليغا ويحتل حاليا المركز الثالث خلف بايرن ميونخ وبوروسيا مونشنغلادباخ. وذكر المدير الرياضي لليفركوزن رودي فولر في مقابلة مع مجلة "سبورت بلد" الألمانية بأن الفريق في تطور مستمر ويقدم نتائج جيدة مع المدرب الجديد للفريق روغر شمدت. ويطمح ليفركوزن في الفوز أمام بنفيكا في مباراة اليوم للإبقاء على حظوظه في المنافسة ضمن المجموعة.

انشر عبر