شريط الأخبار

الحكومة: اجتماع تكميلي مع الجانب الاسرائيلي غدا لإقرار آليات إعمار غزة

02:30 - 01 كانون أول / أكتوبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم


أعلن المركز الإعلامي الحكومي عن اجتماع يعقد غدا الخميس بين مسؤولين في حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية وممثلين عن الجانب الاسرائيلي، من اجل إقرار آليات تنفيذ عملية الاعمار وعرضها خلال مؤتمر المانحين المزمع عقده في القاهرة بخصوص إعادة اعمار قطاع غزة.

ووصف المركز الإعلامي الاجتماع الذي سيحضره مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري "بالتكميلي" للاجتماع الذي عقد أمس بمشاركة رئيس الحكومة رامي الحمد الله وجرى خلاله بحث خطة إعادة الإعمار.

وسيمثل الجانب الفلسطيني في اجتماع الغد رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ للقاء ممثلين عن الجانب الإسرائيلي.

وأوضح المركز الإعلامي في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه "أنه وبناءً على تكليف من الرئيس محمود عباس قامت وزارة الشؤون المدنية وبترتيب مع مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سري بعقد اجتماع مع الجانب الإسرائيلي، يوم أمس الثلاثاء، لوضع آلية تنفيذية من اجل إدخال المواد اللازمة لإعادة اعمار قطاع غزة".

وتم خلال الاجتماع نقاش خطة عملية مع كافة جهات الاختصاص تشمل تسهيل وتوسيع عمل معابر قطاع غزة بكامل طاقتها من اجل تنفيذ برنامج إعادة الاعمار على أكمل وجه.

وقد حضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني كل من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ونائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد د. محمد مصطفى، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ، ووكيل مساعد الهيئة العامة للشؤون المدنية ايمن قنديل، ومدير مكتب الشؤون المدنية في غزة ناصر السراج، ومدير عام المعابر نظمي مهنا، ورئيس سلطة الطاقة د. عمر كتانة، وعن الجانب الإسرائيلي منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية يوآف مردخاي.

وكان موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" قد كشف اليوم الاربعاء عن أن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، التقى أمس في مدينة رام الله مع شخصية اسرائيلية رفيعة المستوى تحت عنوان "تغيير الواقع في قطاع غزة"، حيث جرى الاتفاق على جملة من القضايا التي ستساهم في رفع المعاناة عن سكان القطاع.

 

انشر عبر