شريط الأخبار

دعوات شبابية لإحياء عرفة في "الأقصى"

06:34 - 30 تشرين أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعت مجموعات شبابية وناشطون فلسطينيون إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك وإحياء يوم وقفة عرفة الذي يصادف الثالث من تشرين أول المقبل، في حرمه وساحاته.

وأطلق الناشطون دعواتهم تحت شعار "عرفة بالأقصى"، وخصصوا للحملة اسم #عرفة_بالأقصى، مؤكدين أنهم يحشدون المواطنين لشد الرحال إليه يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة بالتزامن مع صعود الحجيج لجبل عرفة، والمعروف لدى المسلمين بــ"يوم الوقفة" الذي يسبق احتفال الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك.

وأوضح الناشطون أن الهدف من هذه الدعوات هو تفعيل رباط المسلمين في قبلتهم الأولى وحمايتها من أخطار الاحتلال، وتسليط الضوء على ما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى من انتهاكات خطيرة ومحاولات لتهويدها ونزع الصبغة الإسلامية عنها.

كما أكد الناشطون على دور الزخم الجماهيري في نصرة المرابطين في المسجد المبارك والرد على تصاعد الاعتداءات والاقتحامات التي يتعرض لها، وإحباط خطط تثبيت التقسيم الزماني والمكاني لمدينة القدس المحتلة.

وكانت سلطات الاحتلال قد رفعت مؤخرا من وتيرة اعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك، بعمليات الاقتحام والتدنيس ومنع المصلين من الوصول إليه واعتقال المرابطين داخله وإبعاد المرابطات من النساء عن حرمه وساحاته.

انشر عبر