شريط الأخبار

المرزوقي: نقرر ما يقرره الفلسطينيون فأهل مكة أدرى بشعابها

06:17 - 30 حزيران / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي: نحن نقرر ما يقرره الفلسطينيون، وان تونس مدينة لفلسطين من أجلها ومن أجل أنهم علمونا الثورة، كما علمونا الفخر والاعتزاز، بمواجهتهم أكبر هجمة عسكرية شرسة في العالم، أخذنا من شجاعتكم الكثير، لذلك نحن مع فلسطين في كل وقت، ونحن جزء من معركتكم التي تناضلون من أجل قيم العدل والحرية والكرامة.

وشدد المرزوقي في كلمة افتتاح مؤتمر استثنائي خاص بفلسطين تحت عنوان ( المسارات السياسية والقانونية للقضية الفلسطينية) في تونس، على النموذج الفلسطيني في الوحدة الوطنية على عكس دول أخرى تلفها الخلافات.

وأضاف المرزوقي نحن نقرر ما يقرره الفلسطينيون فأهل مكة أدرى بشعابها، كما أننا لا نفضل شقيقا على آخر ولا نؤلب شقيقا على آخر، لذلك نسعى لرؤيتكم موحدين دائما، مضيفا أنه رغم ان تونس بلد فقير نجود بما يجود الفقير بما عنده، نحن جزء من معركتكم التي تناضلون من أجل قيم العدل والحرية والكرامة، لذا ندعمكم بكل ما تفعلون.

وطالب المرزوقي بأن يُفعّل القانون الدولي خاصة فيما يتعلق بالمدنيين زمن الحرب، أي بتفعيل اتفاقات جنيف, مشيرا الى أن الإفلات من العقوبة قد أنتهى ويجب وضع حد له سواء على المستوى الوطني أم الدولي, ومن موقف أنساني وحقوقي يجب أن يكون للمحكمة الدولية النظر في عمليات الإجرام التي يرتكبها المجرمون, وكما كنا ضد قتل أي أنسان سواء كان يهوديا أو فلسطينيا أو من أي مكان, فنحن ضد العداء للسامية ونعتبره عنصرية, فنحن لسنا عنصريين, لذا على الصهيونية أن تكف عن ظلم الفلسطينيين.

وشدد على أن اقتحام القدس وتهويدها والاستيلاء على المقدسات وبيوت الفلسطينيين لا يبرر الاضطهاد الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد الآخرين بل يضع مسؤولية كبيرة عليها، خاتما: نريد سلاما حقيقيا يعيد الحق لأصحابه ولكل الشعوب .

انشر عبر