شريط الأخبار

دعا القادة الإسلاميين لعدم السماح للأجانب بالتدخل في بلادهم

مجمع الأمة الواحدة يدين التدخل العسكري في المنطقة الإسلامية

03:53 - 30 تموز / سبتمبر 2014

غزة-وكالات - فلسطين اليوم

أدان المجمع الدولي للأمة الواحدة اليوم الثلاثاء، التدخل العسكري للولايات المتحدة الأمريكية والحلفاء الغربيين في الدول الإسلامية بذريعة محاربة الإرهاب.

وطالب المجمع في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، الدول الإسلامية والقادة المسلمين بأن لا يسمحوا للأجانب في التدخل في شؤونهم الداخلية، وأن يجتثوا سياسيات الاستعمار الهادفة إلى خلق المشاكل في المنطقة عن طريق وحدة الكلمة.

وأكد بيان المجمع أن الشيطان الأكبر يعود إلى المنطقة الإسلامية بذريعة مكافحة الإرهاب لتمتد نحو الدول الإسلامية كما قامت أمريكا من أجل ما تسميه مواجهة انتشار الدولة لإسلامية في الشام والعراق (داعش) بالاعتداء الجوي على العراق كما أن هذه الخطة موجودة على جدول الأعمال ضد سورية.

وقال المجمع:" لا يوجد مبرر يمكن قبوله لإعادة أرجل من كانت أحذيتهم قبل بضع سنوات غارقة في دماء الرجال والنساء في العراق ومازالت آثار جرائمهم باقية في كل مكان من العراق.

وشدد المجمع الدولي للأمة الواحدة على أن أمريكا وسياساتها الاستعمارية في المنطقة بشكل مباشر أو غير مباشر، كانت ومازالت مصدراً لكافة مشاكل مسلمي العالم، وبالتالي فهي العدو الأول لكافة أحرار وطالبي الحق حول العالم.

وأضاف بيان، إن المجمع يأمل بأن تتغلب الأمة الإسلامية على كافة أزماتها من خلال تمسكها بكلمة التوحيد والاعتماد على توحيد الكلمة بأسرع وقت إن شاء الله وأن لا تقيم أي تحالف يجلب لها الذل الأبدي مع أمريكا لإطلاق يد الكفار الحربيين في الأراضي الإسلامية.

انشر عبر