شريط الأخبار

ضابط "إسرائيلي": عمليات المقاومة الشعبية بالضفة زادت بنسبة 350%

10:58 - 30 تموز / سبتمبر 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

قال ضابط "إسرائيلي" رفيع أن أعمال المقاومة في الضفة المحتلة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال ازدادت بنسبة 350%  ابتداءً من شهر يوليو منذ أسر المستوطنين الثلاثة وقتلهم حتى انتهاء الحرب على غزة.

وحسب الضابط فحتى النصف الثاني من العام الحالي 2012  سجل ارتفاع بنسبة 150% في أعمال المقاومة الفلسطينية  في الضفة المحتلة حيث سجل ارتفاع في عدد المتظاهرين الفلسطينيين وفي عدد المظاهرات فإن كانت المظاهرات الفلسطينية في الماضي تستمر ساعتين فالآن تستمر لـ8 ساعات.

وتابع: قبل أشهر كان يدحرج الشبان الفلسطينيين إطار مشتعل نحو الجنود ولكن الآن يدحرجون إطار مشتعل بداخله أنبوبة غاز بهدف تفجيرها في الجنود  فهناك ارتفاع كبير في عدد عمليات المقاومة الشعبية.

وقال الضابط أن حالات العمليات التي يقوم بها نشطاء لوحدهم على عاتق نفسهم  بشكل انفرادي أيضاً شهدت ازدياداً كبيراً.

وحسب أقواله، هذا الأمر يُعتبر خطير للغاية  ففي الأشهر الماضية واجه الجنود  عمليات انفرادية كثيرة  ففجأة خلال المظاهرات أطلقت النار من قبل فلسطيني واحد.

وقال الضابط: نحن طوال الوقت نقيم الوضع الأمني في الضفة الغربية ولا ننتظر حتى تقع عملية كبيرة فطوال الوقت نحن على أهبة الاستعداد.

وجاءت أقوال الضابط خلال ندوة لقيادة الجيش في الضفة الغربية في مستوطنة كراني شومرون بحضور جميع قادة الجيش في الضفة وقادة حرس الحدود.

انشر عبر