شريط الأخبار

حماس تنفي الأنباء التي نشرتها إسرائيل اليوم حول اتفاق وشيك لصفقة تبادل أسرى

09:35 - 30 حزيران / سبتمبر 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس ما تردد عن أنباء حول اتفاق وشيك بينها وبين الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل أشلاء الجنديين هدار غولدن وشاؤول ارون.

وأكد النائب في المجلس التشريعي منيب المصري أن الأنباء التي وردت على موقع "اسرائيل اليوم" حول اجراءات صفقة هي مزاعم إعلامية صهيونية كاذبة ولم يرد أي تصريح على صفحته الرسمية بهذا الشأن كما زعم الموقع الاسرائيلي.

ودعا المصري في تصريح رسمي عبر صفحته الخاصة بالفيسبوك وسائل الاعلام إلى تحري الدقة وأن هذه الصفحة هي صفحته الرسمية وما دونها لا علاقة له بها.

وكان موقع صحيفة "إسرائيل اليوم" ذكر صباح اليوم الثلاثاء: "بأن مصادر في حماس أكدت بأنه قد حدث تقدم ايجابي بقضية التوصل لصفقة تبادل اسرى بين "إسرائيل" وحماس للإفراج عن اسرى فلسطينيين مقابل أشلاء الجنديين هدار غولدن وشاؤول ارون فالفجوات تقلصت ولكن من السابق لأوانه التحدث عن صفقة وشيكة.

ووفقاً للموقع الصهيوني فإن مصدر كبير من حماس غزة قال " على الرغم من ان المفاوضات بين "إسرائيل" وفصائل المقاومة ستبدأ الشهر المقبل إلا ان هناك أعمال ميدانية تتم على ارض الميدان وتنقل رسائل بين الطرفين عبر الوسيط المصري والفجوات تقلصت ولكن من الصعب القول بأننا نتواجد على عتبة توقيع صفقة تبادل أسرى" على حد مزاعم الموقع.

 

انشر عبر