شريط الأخبار

المالكي: لا نرغب في أي مواجهة مع الإدارة الأمريكية

11:31 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني الاثنين: "إن القيادة الفلسطينية لا ترغب في أي مواجهة مع الادارة الامريكية بسبب التوجه الى مجلس الامن لعرض مشروع قرار يحدد جدول زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وقال المالكي "أبلغنا الادارة الامريكية اننا لا نرغب في اي مواجهة فنحن ما نرغب به هو المطالبة في حقوقنا بالمحافل الدولية."

وأضاف أن" الجهود التي بذلت على مستوى المفاوضات لم تنجح ووصلت الى طريق مسدود وأن "إسرائيل" ممعنة في غييها في البناء الاستيطاني في تهويد مدينة القدس وتغير المعالم الاساسية فيها إلى أخره".

وتابع قائلا "وعليه نحن نريد التوجه إلى تلك المحافل الدولية على هذا الاساس هذا ما قلناه للإدارة الامريكية الا أن الادارة الامريكية غير راغبة في تدويل هذا الموضوع وهي ترغب أن يبقى محصورا في الاطار الثنائي مع "إسرائيل" والثلاثي الخاص بها فقط".

وقلل المالكي من ردة الفعل الامريكية المنددة بخطاب عباس أمام الجمعية العامة في الامم المتحدة يوم الجمعة الماضي.

وقال "كما تعلمون ما حدث هو تعقيب وحيد جاء على لسان الناطقة باسم الخارجية وهو من الواضح أنها كانت تعبر عن الموقف الامريكي الداعم والمساند والمدافع عن "إسرائيل" بغض النظر إذا كانت "إسرائيل" مذنبة أو غير مذنبة".

وأضاف "هذا شيء طبيعي كنا نتوقعه من قبل الإدارة الأمريكية على هذا المستوى ولا نعتقد أنه سيكون هناك أكثر من ذلك في هذا المجال من خلال التعليقات".

وكان عباس قد قال في كلمته يوم الجمعة "من المستحيل.. أكرر.. من المستحيل العودة الى دوامة مفاوضات تعجز عن التعامل مع جوهر القضية.. لا صدقية ولا جدوى لمفاوضات تفرض "إسرائيل" نتائجها المسبقة بالاستيطان وببطش الاحتلال... ولا قيمة لمفاوضات لا ترتبط بجدول زمني صارم لتنفيذ هذا الهدف."

انشر عبر