شريط الأخبار

مؤسسة حقوقية تنديد بمواصلة انتهاكات الاحتلال في قطاع غزة

07:16 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

ندد "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان" باستمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مطالبا بالتحرك العاجل من قبل المجتمع الدولي لمحاكمة من وصفهم بـ "مجرمي الحرب الإسرائيليين".
وأشار المركز في بيان له تلقّت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، اليوم الاثنين (29|9)، إلى إصابة عدد من الفلسطينيين مؤخرا برصاص قوات الاحتلال خلال عملهم شمال قطاع غزة.
وأعرب عن خشيته من استمرار محاربة العمال في وسائل عيشهم، لا سيما في ظل تردي أوضاعهم الاقتصادية بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.
وقال المركز الحقوقي، إنه ينظر ببالغ الخطورة إلى استمرار جرائم القوات الحربية الإسرائيلية ضد السكان المدنيين في قطاع غزة.
وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال، مجدداً مطالبته للأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بالوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال، كذلك التزاماتها الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية.
وشدد على ضرورة كفالة حرية السكان المدنيين في الوصول الحر والآمن إلى منازلهم، أراضيهم وممتلكاتهم، وحماية حقهم في الحياة والأمن والسلامة الشخصية والعمل.

انشر عبر