شريط الأخبار

"حماس": أمن السلطة اعتقل فلسطينيا واستدعى آخريْن بسبب دعمهم للمقاومة

07:15 - 29 تموز / سبتمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

تهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية باعتقال أحد أنصار الحركة واستدعاء آخريْن من الضفة الغربية المحتلة، على خلفية اتهامهم بدعم المقاومة.
وقالت حركة "حماس" في بيان حصلت عليه "فلسطين اليوم"، اليوم الاثنين (29|9)، إن أمن الضفة واصل ملاحقته لأنصار المقاومة ونشطاء الحركة، مشيرة إلى أن الأجهزة واصلت اعتقال عددٍ من الأسرى السياسيين إلى جانب مواصلة 6 من المعتقلين إضرابهم عن الطعام مطالبين بحريتهم.
وفي محافظة رام الله وسط الضفة، اقتحمت قوة تابعة لجهاز "الأمن الوقائي" منزل الأسير المحرر والطالب في جامعة القدس إسلام الرفاعي، وفتشته وصادرت أجهزة الكمبيوتر من داخله، ومن ثم قامت بتسليم عائلته أمر استدعاء للمقابلة.
ووفقاً لبيان "حماس"، فقد حاصرت أجهزة السلطة منزل يحيى الريماوي في رام الله الليلة الماضية للمرة الثانية في محاولة جديدة لاعتقاله، غير أنها بائت بالفشل.
وفي محافظة الخليل جنوب الضفة، استدعى جهاز "الأمن الوقائي" الأسير المحرر علاء محمد برادعية من بلدة صوريف.
وفي السياق ذاته، أقدمت قوات تابعة للجهاز ذاته في مدينة طوباس شمال الضفة على اعتقال الشاب محمد سلامة أبو عرة (28 عاما) من منزل جده في بلدة عقابا، وهو يحمل الجنسية الأردنية، وقد حضر إلى الضفة الغربية المحتلة بغرض تسجيل نجله البكر في بطاقة الهوية الفلسطينية قبل عدة أيام من اعتقاله.

انشر عبر