شريط الأخبار

فيديو: 19 حالة ولادة لزوجات الأسرى من النطف المهربة خلال عامين

05:41 - 29 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ذكر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن 19 حالة ولادة تمت منذ عام 2012  م لزوجات عدد من الأسرى المحكومين في سجون الإحتلال بالمؤبدات، والذين قضوا سنوات طويلة داخل الأسر، وذلك عن طريق تهريب النطف من داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وبيّن مدير مركز " أحرار " لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش أنّ حالات تهريب النطف توالت منذ منتصف عام 2012 وكانت أولى تلك الحالات بإنجاب دلال الزبن زوجة الأسير عمار الزبن المحكوم بـ 27 مؤبداً بالإضافة لـ25 عاماً، وهو المعتقل منذ أكثر من 15 سنة، ولفتت تلك الولادة الأنظار لموضوع أطفال الأسرى من النطف من قبل الأسرى حتى وصل الآن العدد لعشرات النطف المهربة التي تنتظر التلقيح الصناعي والإخصاب عبر مراكز طبية متخصصة.

ولفت الخفش إلى وجود 7 حالات حمل بين زوجات الأسرى بنفس الطريقة، ومن المتوقع ولادتهن في أي لحظة، مُبيناً الأثر الايجابي الكبير لهذا الأمر على نفوس الأسرى وذويهم، وحالة الأمل المنبعثة جراءها.

يذكر أنّ آخر عملية ولادة تمت عن طريق النطف المهربة كانت لزوجة الأسير نبيل مسالمة المحكوم بـ 23 عاماً بإنجاب طفلها " كريم " وذلك بعد أكثر من 15 عاماً من مكوث زوجها في الأسر.

 

 

انشر عبر