شريط الأخبار

أزمة الكهرباء تتسبب في أزمة مياه بداخل مخيم جباليا للاجئين

04:51 - 29 حزيران / سبتمبر 2014

ارشيف
ارشيف

وكالات - فلسطين اليوم

 

اشتكى أهالي مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة، مؤخراً من نقص حاد في حصة المياه المغذية لمنازلهم، ويعاني أهالي "بلوك 6" تحديداً من تقليص كبير فيه كميات المياه, وذلك بسبب النقص في عدد ساعات الكهرباء المشغلة لمضخات المياه التي تغذي المخيم, وذلك أثر تضرر محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع شهر الماضي،الأمر الذي قلّص عدد ساعات توزيع الكهرباء على المناطق السكنية في قطاع غزة ككل.

وبهذا الصدد بحثت اللجنة الشعبية للاجئين في شمال غزة مع البلدية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا", هذه الأزمة, وقد تم التوافق على أن تقوم اللجنة الشعبية والبلدية بمخاطبة رئاسة الأونروا في قطاع غزة, بضرورة التحرك العاجل, وتوفير السولار اللازم لتشغيل مضخات آبار المياه بداخل المخيم بواقع خمس ساعات إضافية لتعويض النقص في المياه الناتج عن تقليص الكهرباء.

من جانبه طالب السيد معين أبو عوكل رئيس المكتب التنسيقي للجان الشعبية في قطاع غزة, السلطة الوطنية الفلسطينية بضرورة إيجاد الحلول التي من شأنها إعادة تشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة, كما ووجه مناشدة عاجلة للسيد روبرت تيرنر مدير عمليات "الأونروا" في قطاع غزة بضرورة توفير السولار اللازم لتشغيل آبار المياه.

 

تحت عنوان "عيد نظيف"

ومع قرب حلول عيد الأضحى المبارك, فقد عقدت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم جباليا اليوم الاثنين (29-9) اجتماعاً مع صلاح أبو ركبة مدير صحة البيئة في وكالة الغوث "الأونروا", وذلك من أجل وضع خطة عمل لتنظيم حملة نظافة لمخيم جباليا قبل حلول عيد الأضحى, و خلال فترة العيد.

هذا وتم الاتفاق على تنظيم حملة نظافة للمخيم قبل العيد بثلاثة أيام, والبدء بحملة مماثلة ثاني أيام عيد الأضحى, حيث ستوفر الأونروا 120 عاملاً للعمل بداخل المخيم.

وقد وتم التوافق مع البلدية واللجنة والشرطة على توفير مكب مؤقت للنفايات بديلاً عن مكب جحر الديك, لحين انتهاء فترة العيد.

انشر عبر