شريط الأخبار

الوزير الحساينة يشيد بدعم دولة الإمارات للشعب الفلسطيني

04:33 - 29 حزيران / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

 أشاد الدكتور مفيد محمد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان بالجهود التي تقوم بها  دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لدعم الشعب الفلسطيني على مر السنوات الماضية .

 وقال الوزير الحساينة إن دولة الإمارات لم تدخر جهدا لمساعدة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس والشتات ومشروعاتها ظاهرة للجميع من خلال إنشاء المدارس والمساجد والمستشفيات والمراكز الصحية  والمشروعات السكنية ومن ضمنها  مدينة الشيخ زايد السكنية في غزه إلى جانب المشروعات الخيرية المتعددة والمتنوعة.

 وأضاف الوزير الحساينة " إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم أيضا ومنذ فترة طويلة مساعدات إنسانية لأبناء قطاع غزة مع تنفيذ برنامج إغاثي مكثف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لدعم المتضررين من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. "

 وأوضح الوزير الحساينة أنه قام بزيارة لدولة الإمارات وأطلع المسئولين في الإمارات على الأوضاع الصعبة في فلسطين، مشيرا إلى المواقف المشرفة لدولة الإمارات في دعم شعبنا الفلسطيني خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وأن الهلال الأحمر الإماراتي أرسل مستشفى ميداني إلى غزة خلال العدوان .  

 وأعلن الوزير الحساينة أن اللجنة الوزارية انتهت من إعداد ملف متكامل عن حجم الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزه، وتم رفعه إلى الرئاسة الفلسطينية لعرضه في مؤتمر الدول المانحة لإعادة الاعمار.

انشر عبر