شريط الأخبار

أبو عمرو : حكومة الوفاق ستعقد جلساتها قريبا في غزة

04:24 - 29 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن نائب رئيس وزراء حكومة التوافق الوطني الدكتور زياد أبو عمرو أن الحكومة الفلسطينية ستعقد جلساتها قريبا في غزة ، وذلك بعد اعداد ترتيب بعد الاجراءات والتسهيلات الخاصة بوصول رئيس الحكومة والوزراء إلى القطاع.

وأوضح أبو عمرو أن جلسة الحكومة اليوم ستبحث هذه القضية مشيرا الى أنه تحدث مع رئيس الوزراء وأبلغه برغبة كافة الشرائح والجهات والقوي، لكي ينعقد مجلس الوزراء في غزة.

واكد أن رئيس الوزراء الحمد لله استجاب لذلك، وينتظر إجراء الترتيبات لعقد جلسات الحكومة خلال أيام، لأن هذا مرتبط بترتيبات وتسهيلات.

وقال أبو عمرو الذي كان يزور عائلات الشهداء في القطاع، أن حكومته تتولى مهامها وتقوم بإجراءاتها للتعامل مع احتياجات أهالي القطاع،في ظل وقوع كارثة وجريمة كبري هي أكبر بكثير من إمكانياتنا المادية،غير أننا نسعى ونتحرك لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لإعادة الإعمار.

وأضاف نائب رئيس الوزراء أن الحكومة تقوم بأعمال الاغاثة على أوسع نطاق وهي تعمل على حل مشكلة الكهرباء والماء، وجلب أكبر عدد من البيوت المتنقلة لحل مشكلة الإيواء وفتح المدارس، إضافة إلى العمل في المجال الصحي.

واشار أبو عمرو الى أن الحكومة تجري عدة اتصالات للتجهيز لملف اعادة الاعمار خاصة الترتيب لعقد مؤتمر دولي للمانحين في مصر، محذرا من أن التأخر في هذا الملف "لن يحقق الاستقرار وسنجد أنفسنا أمام مواجهة أخرى".

وأكد على التزام الحكومة بمعالجة ملف رواتب موظقي حكومة غزة قائلا "هذا الموضوع على جدول الأعمال، وهناك التزام منا بشكل يحقق العدالة والإنصاف لجميع المواطنين في قطاع غزة".

انشر عبر